فيراري: أخطأنا في استراتيجيتنا في سباق كندا

أكّد مُدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني بأنّ الحظيرة الإيطاليّة اقترفت خطأً في الاستراتيجيّة لسباق جائزة كندا الكُبرى إذ كلّفها ذلك فرصة الفوز في الجولة السابعة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

تمكّن سيباستيان فيتيل من التقدّم على ثنائي مرسيدس على الانطلاقة بيد أنه قام بالتوقف بشكل مُبكّر في اللّفة الـ11 لينتقل إلى الإطارات فائقة اللّيونة (سوبر سوفت) إذ تمحوّرت استراتيجيته حول إجراء وقفتي صيانة، في حين قامت مرسيدس باعتماد استراتيجيّة التوقف لمرّة واحدة.

وقام هاميلتون بالتوقف في اللّفة الــ25 لينتقل إلى الإطارات اللّينة (سوفت)، بينما أجرى الألماني توقفه الثاني والأخير في اللّفة الـ38 إذ لم يتمكّن من تهديد صدارة سائق مرسيدس الذي خطف فوزه الثاني في موسم 2016.

وقد اعترف أريفابيني بأنّ فيراري اقترفت خطأً في الاستراتيجيّة.

وقال "بالغنا في نسبة تدهور حالة الإطارات ولهذا السبب قمنا بالطلب من فيتيل التوقف. كان قرارًا خاطئًا".

وأضاف "نحنُ لسنا بحاجة لأن نجعل القصة أكبر ممّا هي عليها اليوم. لقد اقترفنا خطأً ولكن الخطأ الكبير هو عندما تخسر السباق نتيجةً لذلك".

فيتيل: نسبة تآكل الإطارات لم تكن مُرتفعة كما كُنّا نتوقّع

من ناحيته علّق فيتيل على استراتيجيّة فريقه قائلاً "التزمنا بالدخول إلى منطقة الصيانة في وقتٍ مُبكّر إذ كانت هذه الاستراتيجيّة الشيء الصحيح الذي ينبغي علينا فعله من أجل الوصول إلى العلم الشطرنجي بأسرع طريقة مُمكنة".

وأكمل "ولكن للأسف خسرنا المركز ولم نتوقّع بأنّ الإطارات التي استخدمها هاميلتون ستصمد لفترةٍ طويلة. تفاجأت من بقاء إطارات السوبر سوفت التي استخدمتها لفترةٍ طويلة، حيث كان بإمكاننا الاستمرار لفترةٍ أطول، قد يكون ذلك هو الذي كلّفنا الفوز بالسباق".

واختتم "لا أريد إلقاء اللّوم على أيّ شخص. ولكن نسبة تدهور الإطارات لم تكن مُرتفعة كما كُنّا نتوقّع".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة