تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة

فيديو تحليلي: كيف تطوّر جناح مكلارين الأمامي خلال موسم 2016

كان فريق مكلارين يستخدم القسم الأخير من موسم 2016 كفترة تجارب تحضيريّة للعام المقبل، حيث وجّهت نظرها صوب تحسين مقاتلة 2017 حتّى قبل أن تبصر النور على أرض الواقع في مصنع الفريق في ووكينغ.

يوضّح هذا الفيديو بعض التغييرات التي أجراها الفريق منذ سباق ملبورن، حيث قام بنقل النقطة التي تعبر عندها التيارات الهوائيّة نحو واجهة الإطار الأمامي وحوله.

وبات استخدام الهواء الخارجي على الجناح الأمامي ذا أهميّة بالغة منذ موسم 2009، لكنّ الفرق أُجبرت على تعديل كيفيّة عبور الهواء بناءً على القوانين المعتمدة وهياكل الإطارات التي توفّرها بيريللي.

لكنّ الإطارات الأعرض والقوانين المختلفة لموسم 2017 تُلمح إلى إعادة تخيّلٍ لهذه الهياكل الهوائيّة، حيث لا يزال يتعيّن على بعض أجزاء الجناح العمل على دفع بعض الهواء إلى الخارج، لكن من المرجّح أن يتمّ توجيه معظم التيارات الهوائيّة الآن إلى الداخل، من أجل استغلال المساحة الإضافيّة التي ستوفّرها الزعانف الجانبيّة الأعرض.

ويُظهر الجناح الأمامي المستخدم خلال حصص التجارب الحرّة من قبل مكلارين منذ سباق أوستن بعض هذه الأفكار، كما تعتبر إشارة على الوجهة التي سيتّخذها الفريق لموسم 2017. 

تفاصيل الجناح الخلفي لسيارة مكلارين أم.بي4-31 فى النمسا
تفاصيل الجناح الخلفي لسيارة مكلارين أم.بي4-31 فى النمسا

جورجيو بيولا

كما يتطرّق الفيديو إلى بعض حلول الجناح الخلفي التي قدّمتها مكلارين هذا الموسم، بعد أن فشلت في تقديم النسخة ذات الفتحات الطويلة على الصفيحة الجانبيّة في النمسا (الصورة أعلاه)، لتُقدّم بعد ذلك الصفيحة الجانبيّة ذات الفتحات الهرميّة منعدمة الحواف التي أطلقتها تورو روسو مطلع موسم 2016 (الصورة أسفله). 

الجناح الخلفي لسيارة مكلارين إم.بي4-31 فى ماليزيا
الجناح الخلفي لسيارة مكلارين إم.بي4-31 فى ماليزيا

تصوير: جورجيو بيولا

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة الفرق مكلارين
نوع المقالة تحليل
Topic تحليلات جورجيو بيولا التقنيّة