فيتيل: 2018 ربما يكون أصعب موسم خضته حتّى الآن

المشاركات
التعليقات
فيتيل: 2018 ربما يكون أصعب موسم خضته حتّى الآن
30-10-2018

قال سيباستيان فيتيل أنّ 2018، وعلى نحوٍ ما، يُعدّ "بكل تأكيد" أصعب موسم خاضه في بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد خسارته لقب هذا الموسم لصالح سائق مرسيدس لويس هاميلتون.

خرج فيتيل من معركة اللقب في المكسيك نهاية الأسبوع الماضي، بعدما تمكّن هاميلتون من حسم اللقب لصالحه متفوّقًا على الألماني في معركة محتدمة للموسم الثاني على التوالي.

وقد ارتكب سائق فيراري العديد من الأخطاء هذا الموسم، بما فيها انسحابه من صدارة سباق ألمانيا والتفاف سيارته ضمن العديد من المعارك خلال النصف الثاني من الموسم.

وعند سؤاله إذا كان ذلك هو أصعب موسم خاضه في الفورمولا واحد، قال فيتيل: "ربما، لا أعلم - أنا بحاجة للتفكير حيال ذلك، ولكن على بعض الأصعدة، نعم، بكل تأكيد، كان أصعب موسم خضته".

وأضاف: "كان هذا الموسم مختلفًا بكلّ تأكيد عن المواسم السابقة، لكنّني أعتقد بأنّه لا ينبغي علينا إهمال حقيقة امتلاكنا لحزمة قوية للغاية هذا العام، إذ كنّا قادرين على الفوز بالسباقات، صحيحٌ أنّنا خرجنا من المعركة على لقب السائقين، لكن ما يزال بوسعنا المنافسة على بطولة الصانعين. لذا، وحتّى وإن كان ذلك الموسم صعبًا، لكنّه ما يزال عام جيّد بالنسبة لنا كفريق".

وتابع: "ما نزال في مرحلة التحسّن، لكنّ هنالك أمورًا بات من الواضح أنّها بحاجة للإصلاح والمعالجة من أجل إحراز تلك الخطوة الأخيرة التي نبحث عنها".

وقد ساهم انزلاق سيارة فيتيل وخروجه عن المسار ضمن الأجواء الرطبة في ألمانيا في خسارته لأكبر عدد من النقاط هذا الموسم لصالح هاميلتون الذي نجح بشقّ طريقه من المركز الـ14 ليتقدّم إلى الصدارة مستفيدًا من فترة سيارة الأمان.

والتفت سيارة فيتيل خلال اللفّة الافتتاحية في إيطاليا كذلك، بينما نجح هاميلتون بتجاوزه، قبل أن يُحرز الفوز بسباق موطن فيراري على الرُغم من انطلاق ثنائي القلعة الحمراء من الصفّ الأوّل.

وقد واجه فيتيل ذات الأمر في اليابان، حيث التفت سيارته بينما كان يحاول تجاوز ماكس فيرشتابن، وكذلك في الولايات المتّحدة عقب حادثة آخر في اللفّة الأولى، ولكن هذه المرّة مع دانيال ريكاردو.

مع ذلك، قال بطل العالم أربع مرّات أنّ أخطاءه لم تُمثّل العامل الأكبر في خسارته للقب مثل قدرة مرسيدس على تأسيس أفضلية لها على صعيد الوتيرة بدءًا من الجولات التي تلت سنغافورة.

وحين سُئِل إذا كانت ألمانيا أم إيطاليا هي الجولة الحاسمة التي تشكلّ الموسم من بعدها، قال فيتيل: "لا هذه ولا ذاك لأكون صريحًا، بالنسبة لي كانت سنغافورة هي الأكثر تأثيرًا، إذ ومن بعد تلك الجولة، لم نحظَ بالوتيرة التي تُمكننا من اللحاق بمرسيدس لعدّة سباقات، ومن ثمّ بعض الأمور الأخرى التي حدثت فوق كلّ ذلك ولم تساعد في وضعنا".

وأكمل: "لم نتمكّن من تسجيل النقاط بسبب الأخطاء التي ارتكبناها، وتلك التي اقترفتها كذلك. لا يُمكنني أن أقسى كثيرًا على نفسي حيال ما حدث في ألمانيا، كوني ارتكبت أخطاء أكبر من ذلك بكثير هذا العام، لكنّه كان الخطأ الذي كلّفني أكثر من البقية".

واختتم: "ما حدث كان جزءًا من التسابق، إذ أنّك عندما تضغط، قد تُفرط في ذلك في بعض الأحيان".

المقال التالي
تحليل تقني: ماذا وراء شفرات الأرضيّة الجديدة في الفورمولا واحد؟

المقال السابق

تحليل تقني: ماذا وراء شفرات الأرضيّة الجديدة في الفورمولا واحد؟

المقال التالي

رايكونن: هراء وسائل الإعلام يضرّ بالفورمولا واحد

رايكونن: هراء وسائل الإعلام يضرّ بالفورمولا واحد
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة