فيتيل يُلقي باللوم على فيرشتابن لتسببه بالحادث على المنعطف الأوّل في بلجيكا

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّ اللّوم يقع على ماكس فيرشتابن بخصوص حادثة المنعطف الأوّل التي جمعته بزميله كيمي رايكونن خلال سباق جائزة بلجيكا الكُبرى.

انزلق فيتيل عند المنعطف الأوّل بعد أن اصطدم برايكونن، حيث كان الفنلندي يحاول الدفاع عن مركزه ضد فيرشتابن الذي حاول التجاوز من الخط الداخلي للتسابق بعد انطلاقته السيئة.

تراجع فيتيل لمؤخرة الترتيب في حين تضرر الجناح الأمامي لسيارة رايكونن.

وبحسب فيتيل فقد كان فيرشتابن عدوانياً للغاية في محاولته استرجاع مركزه بعد أن تجاوزه رايكونن على الانطلاقة.

"حظيت بانطلاقة رائعة، أفضل من جميع السيارات أمامي ووجدت نفسي في المركز الثاني" قال فيتيل، مضيفاً: "روزبرغ كان أمامي لكنّني كنت خلفه مباشرةً على الخطّ الخارجي للتسابق وأمام جميع السيارات الأخرى بالوصول للمنعطف الأوّل".

وأكمل: "لم أتمكن من رؤية رايكونن بوضوح لأنّني كنت أمامه عندما بدأت بالانعطاف".

ثمّ تابع: "وبالنظر لذلك، فقد كانت حركةً عدوانية جداً لاسترجاع مركزين على منعطف واحد على الخطّ الداخلي للتسابق، ولهذا السبب لم يتمكّن رايكونن من الانعطاف كما ينبغي ويَتبعني، لأنّني كنت في صدارة تلك المجموعة".

واستطرد قائلاً: "المشكلة هي أنّك لا تستطيع وضع ثلاث سيارات على ذلك المنعطف، والسيارات على الخطّ الداخلي للتسابق قادرة على التسبب في مشاكل لتلك التي على الخطّ الخارجي، وأعتقد أنّني بالإضافة لرايكونن عانينا من ذلك".

لم ينتهِ الأمر عند ذلك الحدّ حيث تصادم فيرشتابن من جديد مع رايكونن وفيتيل في وقتٍ لاحق من السباق، الأمر الذي لم يستسغه الفنلندي على الإطلاق وانهال بالانتقادات على الهولندي.

كما يعتقد فيتيل بأنّ أسلوب قيادة فيرشتابن اليوم لم يكن ذكياً بتاتاً.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّه من حقك الانتقاد لكن لا يجب تهويل الأمور كثيراً".

وأضاف: "أتفاهم مع فيرشتابن فهو عدوانيّ وذلك يعجبني، أعتقد أن تلك نقطة قوّة بالنسبة له، لكن بعض الحركات خاصةً أثناء الكبح لا يجب السكوت عنها، وأعتقد أنّه يجب أن يعي ويفهم ذلك".

وواصل حديثه: "في نهاية المطاف ما قام به لم يكُن ذكياً على الإطلاق، حيث أنّني خسرت الكثير من الوقت كما أنّه خسر الكثير من الوقت ربّما ثلاث أو أربع ثوانٍ في المعركة معي. كنت أسرع منه بكثير وتجاوزته في جميع الأحوال في اللفة الموالية".

واعترف فيتيل، الذي جاء في المركز السادس متقدماً على زميله رايكونن بثلاثة مراكز، بأنّ فيراري كانت تملك السرعة الكافية لإنهاء السباق على منصة التتويج.

وقال في هذا الصدد: "كانت سرعتنا جيد اليوم. من الواضح أنّ سيارتي تضرّرت، ونفس الشيء ينطبق على سيارة رايكونن لذلك لم يكُن الأمر مثالياً ولم نتمكن من إبراز سرعتنا الحقيقية، لكنها كانت كافية حتّى نعوّض بعض المراكز التي خسرناها بسبب ما حدث خلال اللفة الأولى. تحت ظروف طبيعية كنّا نملك السرعة الكافية لإنهاء السباق في المركزين الثاني والثالث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين ماكس فيرشتابن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ريد بُل ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة