فيتيل يُفسر غضبه على "الراديو" خلال التجارب التأهيليّة في بلجيكا

شرح سيباستيان فيتيل سائق فيراري انزعاجه من خلال المحادثات اللاسلكيّة حول فشل سيارته فيراري في اعتماد الطاقة بشكلٍ مثاليٍ عند نهاية لفّته السريعة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة لجائزة بلجيكا الكبرى.

تأهّل فيتيل في المركز الرابع بفارق عُشرين من الثانية عن زميله كيمي رايكونن صاحب المركز الثالث على حلبة سبا-فرانكورشان.

وبعد انتهاء محاولته الأخيرة في القسم الثالث، قال فيتيل لفريقه: "كان ذلك عند المنعطف الأخير، لم يكن القسم الخلفي ثابتاً، لم أكن أضغط عند الدخول إلى المنعطف، لم يكن القسم الخلفي ثابتاً وخسرت كلّ شيء عند المنعطف الأخير".

وأضاف: "فقدته مرّة أخرى. فقدت الاحتكاك، لم يكن هناك تماسك، خسرت 0.150 ثانية بسهولة في الطاقة فحسب".

"كنت محبطاً بعض الشيء"

خلال لقائه مع وسائل الإعلام إثر التجارب التأهيليّة، شرح فيتيل بالضبط سبب غضبه.

وقال في هذا الصدد: "لم أحصل على مستوى التماسك الذي كنت أتوقّعه. اعتقدت أنّني قمت بعملٍ جيّدٍ من ناحية توجيه السيارة عند المنعطف الأخير والخروج منه، حاولت البقاء مستقيماً قدر الإمكان والحصول على تماسكٍ جيّد، لكن عندما ضغطت على دواسة الوقود التفّت إطاراتي كثيراً".

وأضاف: "أعتقد أنّ الجميع كان يعاني، فحرارة الإطارات ترتفع كثيراً ويبدو أنّ الجميع يعاني أكثر عند المنعطف المزدوج الأخير".

وتابع: "كنت محبطاً بعض الشيء لأنّني كنت أتوقّع المزيد ولم أستفد من تقليل سرعتي عند دخول المنعطف تحضيراً للحصول على خروجٍ أفضل".

مشاركة معاناة رايكونن

كما تذمّر رايكونن من خسارته لبعض الوقت بطريقة مماثلة.

وقال فيتيل: "يبدو أنّ كلانا عانى مع المنعطف المزدوج الأخير. نأمل أن نكون أصدقاء مع ذلك المنعطف المزدوج غداً".

وأضاف: "أعتقد أنّ السيارة كانت جيّدة في المجمل، أحرزنا خطوة كبيرة بالمقارنة مع الأمس وكان الشعور جيّداً خلال التجارب التأهيليّة".

وأكمل: "واجهت بعض المتاعب خلال المحاولة الأخيرة لذلك لم يكن الأمر رائعاً، لم أتمكّن من جمع كلّ شيء على نحوٍ مثاليٍ في أسرع لفّة، أي أنّ الكلمة العليا عادت لرايكونن من تلك الناحية، لكن سيكون سباقاً جيّداً وسينطلق كلانا على التركيبة الليّنة عوضاً عن فائقة الليونة".

واختتم حديثه بالقول: "آمل أن تكون المنافسة متقاربة بالشكل الذي كانت عليه اليوم. سيكون سباقاً حماسياً".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بلجيكا الكبرى
حلبة سبا-فرانكورشان
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة