فيتيل يُريد تحقيق المعجزة في سباق البرازيل

يأمل السائق الألماني سيباستيان فيتيل أن يُحقّق المُعجزة يوم غدٍ الأحد في سباق البرازيل من خلال تفوقّه على ثنائي فريق مرسيدس اللذين سينطلقان من الصّف الأوّل على شبكة الانطلاق.

لم يتمكّن سائق فيراري من مُقارعة السهام الفضيّة طوال الأسبوع إذ اكتفى بالمركز الثالث حيث بلغ الفارق بينه وبين صاحب قطب الإنطلاق الأوّل نيكو روزبرغ أكثر من نصف ثانيّة.

ولكن بالرُغم من ذلك يرى الألماني بأنّ تأدية سيارته واستنادًا إلى الجوائز الكُبرى الماضيّة ستكون أكثر تنافسيّة في السباق.

"كنتُ أوّد أن أكون أقرب بكثير إلى مرسيدس، ولكن هذا هو الحدّ الأقصى لليوم" قال فيتيل بعد خروجه من سيارته، ثم تابع "بدا وكأننا كُنّا قادرين على إغلاق الفجوة قليلاً في القسم الثاني من التجارب التأهيليّة، خصوصًا مع هاميلتون. رأيتُ بأنّ لفة روزبرغ لم تكن نظيفة لذلك كنت أتوقّع أن يُحسّن زمنه في القسم الثالث".

وأكمل "ولكن قام السائقين بتحسين تأديتهما، إذ لم نكن قادرين على مُجاراتهما. دعونا نرى ماذا سوف يحدث في السباق".

وتابع قائلاً "عادة، نحنُ نكون أقرب إلى مرسيدس. لذلك، من أجل التقدّم عليها أنت بحاجة إلى انطلاقة صاروخيّة، الخطّ المُستقيم ليس طويلاً حتّى المُنعطف الأوّل، إذ ستُساعدنا الانطلاقة الجيدة".

وأضاف "إنترلاغوس مكان مجنون، إذ من المُمكن أن تحدث الكثير من الأشياء. هدفنا ليوم الغد هو أن نُقدّم كُلّ شيء من أجل تحقيق المعجزة. الفرصة سانحة أمامنا ونحنُ نُؤمن بها".

وتعليقًا على أدائه في التجارب التأهيليّة، قال سائق فيراري "أعتقد بأننا تمكّنا من الاقتراب من مرسيدس في التصفيات خلال الأشهر القليلة الماضيّة. بالتأكيد الفارق يتغيّر من مسارٍ إلى آخر، ولكني أعتقد بأننا نسير في الاتجاه الصحيح".

واختتم "لذلك أعتقد بأنّ الموسم المُقبل سيمنح الجميع فرصةً لتحديث وتجديد بعض الأمور، إذ آمل أن نتمكّن من التواجد في موقعٍ أقوى. ولكن قبل كُلّ شيء، أتطلع قدمًا إلى سباق الغد مع فرصتنا الأولى التي تتمثّل في الانطلاقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة