فيتيل يُؤكّد بأنّ فيراري بدأت بإغلاق الفجوة مع مرسيدس

أنهى السائق الألماني سيباستيان فيتيل سباق جائزة البرازيل الكُبرى في المركز الثالث وراء ثنائي مرسيدس، بيد أنه كان مُتفائلاً حيال التقدّم الذي يُحرزه فريقه في إغلاق الفجوة مع الصانع الألماني عقب نهاية مُجريات الموسم الجاري.

أنهى فيتيل سباق إنترلاغوس بالمركز الثالث ضمن سباقٍ "وحيد" حيث قطع خطّ النهاية بفارق 14.2 ثانيّة عن المُتصدّر نيكو روزبرغ، ما ضمن لسائق مرسيدس المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

بالرُغم من ذلك كان الألماني مُتفائلاً حيال التقدّم الذي يُحرزه فريقه في الاقتراب أكثر من مرسيدس.

"نحن نُحاول دومًا وضع مرسيدس تحت الضغط" قال فيتيل، ثم تابع "حاولنا استخدام استراتيجية مختلفة. لا أعتقد أن قرارنا كان خاطئًا، لقد فعلنا الصواب وفي النهاية كُنّا أقوياء. لازال الفارق بيننا موجودًا لكنه تقلص عن السباقات الماضية".

وأضاف "أعتقد بأنه كان سباقًا جيدًا بالنسبة لنا. كنت آمل أن نحظى بفرصة لفعل شيءٍ ما على الانطلاقة، ولكن ذلك لم يكن مُمكنًا. بعد ذلك، اعتقدتُ بأننا سنتمكّن من البقاء بالقرب من روزبرغ وهاميلتون في القسم الأوّل من السباق، بيد أنهما كان قادرنا على الابتعاد".

وأكمل "عمومًا، فريق مرسيدس كان أسرع منّا اليوم، ولكني أعتقد بأننا كُنّا أقرب إليهم في هذا السباق مُقارنةً بالعديد من السباقات الماضيّة، إذ بلغ الفارق بيننا حوالي عشر أو ثلاثة أعشارٍ من الثانيّة في اللّفة في بعض مراحل السباق. حتى أنني أعتقد بأننا كُنّا أسرع منهم في المراحل الأخيرة".

وتابع قائلاً "حدثت العديد من التغييرات لذلك كان الجيد أننا وجدنا النجاح منذ بداية الموسم للحصول على دفعة إضافية إلى الامام. أنا متفائل بخصوص الموسم القادم، لكن لا يجب الإستهانة بفريق مرسيدس، فهم يعرفون تمامًا ما يجب فعله. ولكي أختصر الأمر سأكتفي بالقول بأننا قادمون".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة