فيتيل يُحافظ على صدارته في اليوم الثاني من تجارب خيريز

فيتيل يُحافظ على صدارته في اليوم الثاني من تجارب خيريز


أبقى السائق الألماني سيباستيان فيتيل فريق فيراري في صدارة لائحة الأزمنة لليوم الثاني على التوالي من التجارب الشّتوية الأولى المُقامة على حلبة خيريز الإسبانيّة.

وختم فيتيل يومه الثاني والأخير وراء سيارة فيراري "أس.أف15-تي" بالمركز الأوّل مُحقّقًا أسرع زمن بلغ دقيقة واحدة و20.984 ثانيّة بعد سلسلة من اللّفات السريعة في الفترة الصباحيّة.

ولم يتمكّن أيّ سائق من التغلّب على فيتيل في ظلّ تغيّر المُناخ وهطول الأمطار في الساعات الأخيرة، إذ حلّ سائق ساوبر البرازيلي-اللّبناني فيليبي نصر في المركز الثاني بفارق 0.883 ثانيّة عن الألماني.

أمّا المركز الثالث فكان من نصيب سائق فريق ويليامز فالتيري بوتاس الذي أكمل 61 لفة. ولكن العدد الأكبر من اللّفات ولليوم الثاني على التوالي كان من نصيب فريق مرسيدس إذ دار سائقه البريطاني لويس هاميلتون لـ91 لفة مُحرزًا المركز الرابع قبل أن يتعرّض لمُشكلة في تسرب المياه.

وعاد هاميلتون الى منطقة الحظائر بيد إنّ فريقه فشل من إصلاح المُشكلة لينتهي يومه قبل موعده المُحدد.

ركّز السائق الشاب ماكس فيرشتابن على إختبار سيارته على المسافات الطويلة، إذ إكتفى بالمركز الخامس أمام سائق فريق لوتس باستور مالدونادو. وهذا هو اليوم الأوّل من الإختبارات بالنسبة للوتس بعدما تغيّب عن المُشاركة يوم أمس الأحد لتأخّر وصول سيارته.

وعلى غرار اليوم الأوّل من التجارب، واجه فريق مكلارن يومًا صعبًا، إذ أكمل جنسن باتون 5 لفات فقط في الفترة الصباحيّة قبل أن يقضي مُعظم يومه في غاراج الفريق. البريطاني وقبل 20 دقيقة من نهاية اليوم الثاني خرج للحلبة للقيام بلفة واحدة.

يوم ريد بُل لم يكن أفضل حالاً حيث إقترف سائقه الروسي الجديد دانييل كفيات خطأ أدّى الى تحطّم الجانح الأمامي الوحيد الموجود في خيريز، ممّا دفعه الى إختبار سيارته دون جناح أمامي.

[table id=350 /]

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم التجارب الشّتوية, حلبة خيريز, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري