فورمولا 1
آر
جائزة روسيا الكبرى
25 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
2 يوماً
آر
جائزة اليابان الكبرى
08 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة إيفل الكبرى
09 أكتوبر
الحدث التالي خلال
16 يوماً
آر
جائزة البرتغال الكبرى
23 أكتوبر
الحدث التالي خلال
30 يوماً
آر
جائزة المكسيك الكبرى
30 أكتوبر
Canceled
آر
جائزة البرازيل الكبرى
13 نوفمبر
Canceled
11 ديسمبر
الحدث التالي خلال
79 يوماً

فيتيل يُوضّح ما حدث مع فيراري على صعيد الاستراتيجية في إسبانيا

المشاركات
التعليقات
فيتيل يُوضّح ما حدث مع فيراري على صعيد الاستراتيجية في إسبانيا
من قبل:
, رئيس التحرير

بدا سيباستيان فيتيل غير سعيد خلال مجريات سباق جائزة إسبانيا الكبرى عندما طلب منه فريقه أن يُكمل السباق من دون توقفٍ ثانٍ بعدما سأله عدّة مرّات قبلها عن الاستراتيجية التي يجب اتباعها على الإطارات اللّينة "سوفت".

انطلق فيتيل من المركز الـ 11 على شبكة الانطلاق حيث استخدم الإطارات المتوسطة في بداية السباق، قبل أن يقوم بالتوقف في اللّفة الـ 30 وينتقل إلى الإطارات اللّينة "سوفت".

واستطاع فيتيل التقدّم تدريجيًّا خلال السباق مع قيام السيارات أمامه بالتوقف حيث سأل فريقه فيراري عن الاستراتيجية المتبعة والأزمنة المطلوب تسجيلها. ولكن فيراري لم تردّ عليه حتى وقتٍ متأخّر وهو ما أغضب الألماني أثناء حواره مع مهندسه على جهاز اللاسلكي.

وطُلب من فيتيل الذي كان يتواجد في المركز الخامس حينها عمّا إذا كان بمقدوره إنهاء السباق من دون توقفٍ حيث أوضح بأنه سيُحاول ذلك كونه لا يملك أيّ شيء لخسارته. وقد استطاع إنهاء السباق في المركز السابع.

وتعليقًا على ما حدث، قال الألماني "نعم بالتأكيد كان الأمر بسيطًا للغاية إذ لم يكن لدينا أيّ شيء لنخسره. كنا نحتلّ المركز الـ 11 وبدأنا بالاقتراب من السيارات في الأمام أثناء عملية توقفها للمرّة الثانية. لم أكن في عجلةٍ من أمري للحاق بها حيث حاولت إدارة إطاراتي".

وأضاف "ولكن طلب مني الفريق بعدها أن أضغط وهو ما قمتُ به، وقيل لي بعدها أن أصل بالسيارة إلى نهاية السباق أو ما إذا كان بإمكاني القيام بذلك، وكان ردّي هو أنه كان من الممكن أن تطلبوا مني ذلك قبل 3 لفات عندما سألت عدّة مرّات حول التواقيت التي يجب أن أقوم بها، والوقت الذي سنبقى فيه على المسار..كي أتمكّن من إدارة إطاراتي".

وتابع قائلاً "ولكن نعم، قلت للفريق بأني سأحاول القيام بذلك. كانت اللّفات الخمس الأخيرة صعبةً للغاية. من الواضح بأنّ تجاوز سيارة الصدارة لنا ساعدنا، لا يحدث ذلك دومًا، ولكنه حدث اليوم".

واختتم "أعتقد بأننا جازفنا بالاستراتيجية كونه لم يكن لدينا أيّ شيء لخسارته وقد حصلنا على النتيجة. ولكن لم يكن هدفنا قبل بداية السباق أن نقود على الإطارات اللّينة لـ 40 لفة تقريبًا".

تجدر الإشارة إلى أنّ فيتيل فاز بجائزة سائق اليوم إذ ساعدته نتيجته اليوم على التقدّم إلى المركز الـ 11 في ترتيب بطولة السائقين.

هاميلتون ملكًا لإسبانيا للعام الرابع على التوالي

المقال السابق

هاميلتون ملكًا لإسبانيا للعام الرابع على التوالي

المقال التالي

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق برشلونة

ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد سباق برشلونة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إسبانيا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
الكاتب خضر الراوي