فيتيل يود التكلم مع فيرشتابن بشكل شخصي

المشاركات
التعليقات
فيتيل يود التكلم مع فيرشتابن بشكل شخصي
08-10-2018

يود سيباستيان فيتيل التكلم مع ماكس فيرشتابن بشكل شخصي وبعيداً عن أعين الصحافة، بدلاً من مجرّد خوض معارك كلامية حيال أسلوبه في القيادة.

كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وسيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ
لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ وسيباستيان فيتيل، فيراري

يشعر سائق فيراري أن منافسه الهولندي الشاب كان عدائياً أكثر من اللزوم في محاولته الحفاظ على مركزه الثالث خلال سباق جائزة اليابان الكبرى من هجمات فيتيل ضمن اللفة التاسعة.

وبالنظر إلى حادثة سائق ريد بُل كذلك مع كيمي رايكونن في اللفة الافتتاحية، يرى فيتيل أن هناك ضرورة للكلام مع فيرشتابن.

حيث أجاب فيتيل حين سُئِل حول سلوك فيرشتابن تجاه المنافسين: "إنه سريع، لكن ذلك لا يساعد، إضافة إلى الطريقة التي عاد بها إلى المسار ليرتطم بكيمي".

وأكمل: "لا أود لما حصل أن ينتهي بـ ’سيباستيان قال ذلك، ماكس قال هذا’. سأتكلم حول المسألة معه في الوقت المناسب، هذه هي الطريقة التي أفضلها. لكنكم تسألونني هذه الأسئلة كي أعطيكم جوابي!".

حركة التجاوز لم تكن طموحة أكثر من اللازم

من جهة أخرى، ما زال فيتيل مصراً على أن حركته لمحاولة تجاوز فيرشتابن لم تكن طموحة أكثر من اللازم، نافياً التكهنات بضرورة انتظاره حينها نظراً لعقوبة الثواني الخمس التي كان على فيرشتابن تطبيقها جراء حادثته مع رايكونن.

فقال: "ما الذي تعتقدونه حيال عدد المرات الفعلية التي يمكنك الانتظار خلالها؟ من الواضح أنني سائق سباقات وليس فقط هو. إنني أنافس سائقي الطليعة بشكل طبيعي".

وأكمل: "مدخرة الطاقة لسيارته كانت على طريقها للنفاد، رأيت الضوء ينطفئ ويشتعل، قمتُ بتوفير مدخرة طاقتي في محاولة البقاء قريباً منه، ومن ثم حصلتُ على خروج جيد من المنعطف. حظيتُ بعامل سحب رائع في المنعطف 12، وكانت معركة جنباً إلى جنب عندما استعملنا المكابح لننعطف".

واستطرد: "خضتُ مواجهات مماثلة مع سائقين آخرين وكنا نستطيع المرور في المنعطف (من دون حوادث)".

واسترسل: "إنها ليست المنطقة المثالية للتجاوز، لكن طالما وصلنا جنباً إلى جنب فإنني أعتقد أنها كانت محاولة عادلة. قمتُ بأفضل ما بوسعي لمحاولة تفادي الاحتكاك، لكن إن واصل الاقتراب مني ما الذي بوسعي فعله؟".

فيرشتابن رفع قدمه عن المكابح

بالمقابل، يرى فيتيل أن فيرشتابن كان يمتلك الفرصة لتفادي الحادثة، مشيراً إلى أن الهولندي رفع قدمه عن المكابح ليزيد من صعوبة الأمور.

فقال: "المشكلة أنه وحالما رآنا جنباً إلى جنب، رفع قدمه عن المكابح وبدأ يحاول الضغط. لكنني أعتقد أن ذلك خاطئ. لا أعتقد أنه كان قادراً على المرور في المنعطف".

واختتم: "قام فقط بالنظر إليّ، لكن كان عليه وضع المسار بعين الاعتبار وكان من المفترض أن نعبر كلانا من المنعطف بالأساس، ومن ثمّ نرى من سيكون على الجهة الداخلية أو الخارجية".

فورمولا 1 - المقال التالي
الفورمولا واحد تتجه لتأكيد تواجد حلبة فييتنام في روزنامة 2020

المقال السابق

الفورمولا واحد تتجه لتأكيد تواجد حلبة فييتنام في روزنامة 2020

المقال التالي

منع هوندا من استخدام تعديلات التحديث في جائزة اليابان الكبرى

منع هوندا من استخدام تعديلات التحديث في جائزة اليابان الكبرى
تحميل التعليقات