فيتيل يواجه تحقيقاً إثر الحادث "الجنونيّ" في جائزة ماليزيا الكبرى

المشاركات
التعليقات
فيتيل يواجه تحقيقاً إثر الحادث
جوناثان نوبل
كتب: جوناثان نوبل , كاتب
02-10-2016

سيواجه سيباستيان فيتيل تحقيقاً من قبل الحكّام بعد سباق جائزة ماليزيا الكبرى، وذلك لدوره في حادث المنعطف الأول مع متصدّر الترتيب الحاليّ نيكو روزبرغ.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
نيكو روزبرغ، مرسيدس

دخل فيتيل من الجهة الداخلية لسيارة ماكس فيرشتابن سائق فريق ريد بُل خلال المعركة على المركز الثالث، لكنه كبح متأخراً بعض الشيء ليصطدم بالجهة الخلفية اليمنى من سيارة روزبرغ صاحب المركز الثاني.

أثرت الحادث على روزبرغ الذي دارت سيارته، وكذلك أدى إلى تضرّر جهاز تعليق سيارة فيتيل الأمامي – ما أجبره على الخروج من السباق.

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ أسلوب قيادة فيتيل سيتمّ التحقيق به بعد انتهاء السباق – مع الأخذ بعين الاعتبار إمكانية فرض عقوبة في حال ثبت تسببه بالحادثة.

من جهة أخرى، لا يملك فيرشتابن أيّ مجال للشكّ بأنّ الألماني هو المُلام على الحادث، حيث قال على الراديو: "سيباستيان مجنون.. لقد اصطدم بروزبرغ مثل الأبله".

فيتيل: حادثة سباق

من جهة أخرى، أصرّ فيتيل أنه لم يدخل المنعطف الأول بسرعة كبيرة – وأنّ سوء الحظ كان في مرور روزبرغ أمامه وأمام فيرشتابن.

"لقد كبحتُ عند نفس نقطة الكبح لفيرشتابن. كنا جنباً إلى جنب وكان يضغطني إلى الجهة الداخلية. هكذا هي السباقات" قال الألماني.

وأكمل: "أعتقد أنّ كلاً منا سيأخذ وجهة نظر، وهذا ليس مشكلة. من الواضح أنّ نيكو قد أخذ مساراً مختلفاً، وهو في الأمام، وليس له علاقة بكلّ ما حصل وبما يفعله السائقون الآخرون خلفه".

وأضاف: "لكنني أعتقد أنّ هناك أمرين سارا بشكل خاطئ: الأول هو أنّ نيكو ومن دون أيّ ملامة، غيّر اتجاهه. والأمر الثاني هو أنني أقف هنا والسباق ما زال مستمراً".

وحين سئل حول طبيعة حركة فيرشتابن الدفاعية في المنعطف الأول، أجاب: "السباق معه هو حركة دائمة هنا وهناك، الجميع أصبح يعرف ذلك الآن".

وأكمل: "في حال تمّ حشرك إلى الداخل فهذا ليس أمراً جيداً أبداً بالنسبة للمنعطف الأول، وهذا ما حصل، لا أستطيع أن أجد الكلمة المناسبة، إنها زاوية صعبة وسيئة".

واختتم: "لقد كنتُ أحاول أن أقوم بكلّ شيء للدوران ودخول المنعطف، وصلت المنعطف من دون مشاكل، ولم أكبح بشكل متأخر. من الواضح أنّ نيكو حاول المناورة لمنافسة لويس هاميلتون كما أعتقد. في تلك اللحظة حصل الحادث".

المقال التالي
ريكاردو: طقم إضافي من إطارات "سوفت" قد يساعد في مواجهة مرسيدس

المقال السابق

ريكاردو: طقم إضافي من إطارات "سوفت" قد يساعد في مواجهة مرسيدس

المقال التالي

ريكاردو يفوز في ماليزيا بعد احتراق مُحرك هاميلتون

ريكاردو يفوز في ماليزيا بعد احتراق مُحرك هاميلتون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة ماليزيا الكبرى
الموقع حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب جوناثان نوبل
نوع المقالة أخبار عاجلة