فيتيل ينفي حصوله على أفضلية عند منعطف "بارابوليكا"

نفى سيباستيان فيتيل الفرضيات بأنّه قد حصل على أفضلية أثناء خروجه عن حدود المسار عند منعطف "بارابوليكا" خلال التجارب التأهيلية لجائزة إيطاليا الكُبرى.

خرج فيتيل بالكامل عن حدود المسار عند المنعطف الأخير خلال اللحظات الأخيرة في القسم الثالث من التصفيات، محسناً من زمنه ومتقدماً على زميله كيمي رايكونن.

سيبدأ فيتيل السباق من المركز الثالث أمام رايكونن.

لكن بطل العالم الرباعي أكّد بأنّه لم يحصل على أيّة أفضلية أثناء خروجه عن حدود المسار، بل يعتقد أنّ ذلك جعله يخسر بعض الوقت.

"خرجت بالكامل عن المسار، لكن ذلك على ما يرام. وخسرت بعض الوقت" قال فيتيل.

وأضاف: "كانت لفتي أفضل بكثير مقارنةً بتلك التي حققتها في القسم الثاني، وإجمالاً نجحنا في التحسن على المنعطف الأخير".

كما اعترف سائق فيراري بأنّ فريقه لم يكن سعيداً بتأديته خلال التجارب التأهيلية بعد أن كان تقريباً على بُعد ثانية كاملة عن صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون.

وقال بخصوص ذلك: "لسنا سعيدين بذلك، لقد تراجعنا هنا مقارنةً بالموسم الفارط، وليست مفاجأة لنا قدرة فريق مرسيدس على توسيع الفارق في التجارب التأهيلية".

وأكمل: "خلال السباق يتقلص الفارق لأنّهم لا يستطيعون استخدام المحرّك بتلك الطريقة طيلة الوقت. أعتقد أنّ ذلك يفسّر عدم تمكننا من الاقتراب منهم اليوم بالإضافة لافتقارنا للسرعة الكافية".

ثم تابع: "نعلم جيداً بأنّنا خلفهم من ناحية تركيبة السيارة والمحرك ككُلّ، لذلك الأمر عائد إلينا للحاق بهم، لكن القيام بذلك ليس بالسهولة التي يتوقّعها البعض".

واختتم: "إذا كان أحدكم يعرف الطريقة للقيام بذلك فليُوقّع على العقد وينضّم إلينا".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إيطاليا الكبرى
حلبة مونزا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة