فيتيل ينفي تطبيق أوامر الفريق لإبطاء رايكونن

أوضح سيباستيان فيتيل أنّ فريقه فيراري لم يقم بتطبيق أوامر الفريق بعد بهدف مساعدته في معركته على لقب بطولة العالم – مصراً أنه ما زال يخوض منافسة مع زميله كيمي رايكونن.

استشهد فيتيل بأداء كيمي رايكونن خلال جائزة المجر الكبرى، مشيراً إلى أنّ الفنلنديّ يضغط بقوّة خلال السباق.

فقال: "إنني متفاجئ بعض الشيء من كيفية تفسير الأمور. لا يمكنني الكلام بالنيابة عن غيري، لكنني أعتقد أنني وكيمي نخوض منافسة في مواجهة بعضنا البعض طوال الموسم. لقد قرأتُ أو سمعتُ بعد سباق المجر أنه كان يدافع عني. أعتقد أنكم لو تكلمتم معه فسيقوم بتوضيح المسألة".

وأكمل: "لا أعتقد أنه كان يترك أيّة فرصة تفوته، لو حظي بإمكانية تجاوزي فأعتقد أنه كان ليحاول، وأعتقد أنّ هذا وضع عادل – كما أعتقد أنّ الأمر سيكون صحيحاً لو انقلبت الأدوار. من الواضح أننا ننافس لصالح الفريق، ونحاول كلانا أن نبذل أفضل ما بوسعنا".

وتابع: "لو كنت تنافس على نفس المركز، حينها لوجدت نفسك تنافس لمصلحتك الشخصية، كما أثبت وضع سيرجيو (بيريز) وإستيبان (أوكون) ذلك. كلاكما تنافسان لمصلحتكما الشخصية، لكنكما تنافسان كذلك لصالح الفريق، وذلك أمر عليك التفكير به بشكل دائم".

وأضاف: "لا أعلم ما الذي تقوم به الفرق الأخرى. لكن بالنسبة لنا، أعتقد أننا نخوض السباق بأفضل ما يمكننا، ومن ثم نرى كيف تسير الأمور. عادة، يمكنك الكلام على الدوام حيال سيناريوهات أخرى وما إلى ذلك، لكنّ الأمور دائماً ما تنتهي بشكل مختلف بعض الشيء".

وحين سئل إن كان بدأ يركز على تسجيل النقاط بشكل أكبر من اهتمامه بالفوز، بعد أن حاول كل ما في وسعه لتجاوز لويس هاميلتون في سبا.

أجاب الألماني: "أعتقد أننا نخوض السباقات بهدف الفوز، لذا أرى أن تلك أولوية. من الواضح أن عليك الانتباه لأفعالك، لكن ليس الأمر وكأنني أحاول إنقاذ نفسي. حاولتُ كل ما بوسعي حينها. علقت خلفه طوال السباق، لذا كنت أقاتل طوال السباق في مواجهته. ربما لم تكن معركة محتدمة بشكل كبير لكنها كانت قريبة للغاية وحماسية من وجهة نظري كسائق. لذا، استمتعتُ بذلك كثيراً. لكن من الواضح أنه امتلك الأفضلية في النهاية، ولا مكان إلا لفائز واحد على منصة التتويج".

وبشكل مثير للاهتمام أوضح فيتيل أنه وفيراري قد تعلما الدروس من ملاحقة هاميلتون في سباق بلجيكا.

فقال: "أعتقد أنّ هناك بعض الأمور تعلمناها في سبا، أعتقد أننا تعلمناها كفريق، وكسائق أيضاً، أمور ربما كنتُ لأقوم بها بشكل مختلف. حينها شعرت أنها صائبة مع إدراكٍ متأخر بوجود طرق أخرى أكثر ذكاءً".

وأكمل: "أعتقد أنّ المسار هنا مختلف، ولدينا إمكانية للتجاوز. سنرى كيف سيكون وضعنا خلال السباق. نخوض هذا الأسبوع ونحن نعلم أنها حلبة تلائم مرسيدس، لكنّ أداء الأسبوع الماضي أعطانا بعض الأمل، لذا سنحاول أفضل ما بوسعنا".

واختتم: "أعتقد أنّ الأداء الذي أظهرناه في سبا كان حقيقياً، وكانت السرعة موجودة خاصة خلال السباق، بينما لم تكن الأمور كذلك قبل أسبوع على نفس الإطارات. لذا، تلك علامات مشجعة للغاية. من الواضح أننا خضنا أسبوعاً جيداً بشكل عام، لكن ما زال علينا التفكير في التحسن على جميع الأصعدة. لقد كنتُ مسروراً جداً، جداً من أدائنا الأسبوع الماضي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة