فيتيل ينفي بأنّ يكون مُحرك فيراري بقوّة مُحرك مرسيدس

نفى السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ مُحرك فيراري قد وصل إلى مُستوى مُحرك مرسيدس، وذلك على خلفيّة تصريح نيكي لاودا الأخير مع وسائل الإعلام الإيطاليّة.

خلال حديثه مع صحيفة «أوتوسبرنت» الإيطاليّة قال لاودا بأنّ وحدة طاقة فيراري التي أدخلت في سباق مونزا قد وصلت إلى نتائج متطابقة مع وحدة طاقة مرسيدس على صعيدي القوّة والكفاءة، مُشيرًا إلى أنّ فارق الـ20 حصانًا الذي كانت تتمتّع به مرسيدس قد اختفى.

ولكن نفى فيتيل حقيقة هذا الأمر خلال المُؤتمر الصحفي الذي عُقد على هامش جائزة البرازيل الكُبرى إذ قال اليوم الخميس "في الواقع، نحنُ لم نصل إلى مُستواهم، وإلّا فإنّ هذا الموسم كان سيكون مُختلفًا جدًا".

وأضاف "ولكني سعيدٌ بالموسم حتّى الآن، لا سيما مع التقدّم الذي أحرزناه، ومع الأشياء التي نعمل عليها للمُستقبل".

كما أوضح سائق فيراري الذي أكّد بأنّ هدفه هو الفوز بآخر سباقين في الموسم الجاري – بأنه لا يجب أخذ كلام لاودا على محمل الجدّ بصورةٍ دائمة.

وأضاف "لاودا ليس الشخص الذي يُمكنك الوثوق به بالعادة، إذ يقوم بتغيير رأيه بسُرعة. في بعض الأحيان يقول كلامًا منطقيًّا، وفي أحيانٍ أخرى يحدث العكس".

وتابع قائلاً "ولكن كلما تحدث عنّا، كُلما كان ذلك أفضل بالنسبة لنا، كونه رُبما يشعر بأننا قادمون لذلك هذه أخبارٌ سارة".

المركز الثاني هو الهدف

على الرُغم من تراجعه إلى المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة بعد انسحابه من الجولة الأخيرة في المكسيك، إلّا أنّ سائق فيراري عازمٌ على اقتناص المركز الثاني من مُواطنه نيكو روزبرغ.

وقال "لا يزال أمامنا سباقان على نهاية الموسم، ولكن طالما هُناك إمكانيّة لإنهاء الموسم في المركز الثاني فإنك تُريد الحصول على هذا المركز عوضًا عن التراجع إلى المركز الثالث".

وأكمل "لذلك هدفنا هو على الأقلّ التواجد بين ثنائي مرسيدس. وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي من خلال القيام بعملنا وتحقيق أقصى ما لدينا، حيث سنرى ما سيحدث يوم الأحد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة البرازيل الكبرى
حلبة انترلاغوس
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة