فيتيل ينفي بأن تكون فيراري قد ضلّت الطريق مع سيارة 2018

المشاركات
التعليقات
فيتيل ينفي بأن تكون فيراري قد ضلّت الطريق مع سيارة 2018
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
04-10-2018

نفى سيباستيان فيتيل بأن يكون فريقه فيراري قد ضلّ الطريق مع سيارة موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرغم من تفوّق مرسيدس في الآونة الأخيرة.

لم تتمكّن السيارة الحمراء من مجاراة سرعة السهام الفضية في السباقَين الماضيين في سنغافورة وروسيا، حيث تأهّل فيتيل بفارق أكثر من نصف ثانية عن أسرع سيارة لمرسيدس، رغم التحديثات الجديدة التي جلبها الحصان الجامح إلى جولة سوتشي.

وتُعتبر جولة بلجيكا على حلبة سبا-فرانكورشان الجولة الأخيرة التي ظهرت فيها فيراري على أنها السيارة الأسرع، إذ حاولت مرسيدس جاهدةً إيجاد حلّ للتغلّب عليها.

وعندما سُئِل الألماني عمّا إذا كانت فيراري قد فقدت الاتجاه الصحيح على المستوى التقني، أجاب قائلاً "ما الذي تعرفه حول اتجاهنا التقني؟ آسف، ولكني لا أعتقد بأنّ ذلك صحيح. لا أعتقد بأننا قد ضللنا الطريق".

وأضاف "أعتقد بأننا أحرزنا تقدمًا في سيارتنا، والخطوات التي خططنا لها قمنا بتطبيقها. ولكن الآن، أنت لا تعرف أداءك بالمقارنة مع الآخرين، إذ ربما قاموا بخطوات أصغر أو أكبر حجمًا، لا أعلم".

وأكمل "أنا متأكد من خلال تحدّثي مع المهندسين بأننا في المكان الذي أردنا التواجد فيه. بالطبع أنت تودّ دائمًا التقدّم أكثر مع حصولك على المزيد من السرعة وذلك ينطبق على جميع الفرق".

في حين أشار البعض بأنّ فيراري امتلكت أسرع سيارة على شبكة الانطلاق في بعض جولات الموسم الحالي، أوضح الألماني بأنّ جميع التحليلات تمّ المبالغة فيها.

وقال "قلنا عدّة مرّات بأنّ لدينا سيارة قوية، ولكني لا أعتقد وعكس بعض آراء الأشخاص، بأنه كانت لدينا سيارة مهيمنة في أيّ وقتٍ من هذا العام".

واختتم قائلاً "المعركة كانت متقاربة طوال الموسم، ولكن كان هناك الكثير من السباقات التي لم نكن قريبين فيها بما فيه الكفاية من الصدارة".

فورمولا 1 - المقال التالي
فيراري تكشف عن كسوتها اللونية الجديدة قبيل انطلاق جولة اليابان

المقال السابق

فيراري تكشف عن كسوتها اللونية الجديدة قبيل انطلاق جولة اليابان

المقال التالي

لوكلير: وفاة بيانكي تجعل من سباق اليابان "صعباً جداً"

لوكلير: وفاة بيانكي تجعل من سباق اليابان "صعباً جداً"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة اليابان الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة