فورمولا 1
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
الحدث انتهى
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
1 يوم
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
13 يوماً

فيتيل ينتقد غياب الحلبات التقليدية من روزنامة الفورمولا واحد

المشاركات
التعليقات
فيتيل ينتقد غياب الحلبات التقليدية من روزنامة الفورمولا واحد
31-07-2019

انتقد سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات في الفورمولا واحد غياب الحلبات التقليدية من روزنامة البطولة لصالح أماكن جديدة قد لا تكون فيها شعبية كبيرة لرياضة السيارات.

ضمن معرض كلامه في هوكنهايم التي لا تمتلك بعد عقد استضافة لسباق الفورمولا واحد العام المقبل، وصف فيتيل غياب الحلبات التقليدية "باﻷمر الخاطئ".

كما يرى أن خسارة مونزا، التي عانت خلال المواسم الماضية لتوقيع عقد مع مالكي الحقوق التجارية ستكون أمراً "غبياً".

وقال اﻷلماني: "أعلم اﻷشخاص هنا (في هوكنهايم) بشكل جيد جداً".

وأكمل: "إنهم يضعون الكثير من الجهد والتعب وهم يرغبون بالبقاء ضمن البطولة، واستضافة سباق جائزة كبرى هنا. إنه عرض رائع لكنني لا أعتقد أنهم يكسبون المال".

وتابع: "أعتقد أنهم خسروا مالاً الموسم الماضي، وبفضل مرسيدس (التي كانت راعي الحدث الرئيسي في 2019) تمكنوا من إقامة السباق هنا مجدداً. لذا لا أعلم حيال مفاوضات الموسم المقبل وكمية المال اﻹضافي التي يحتاجونها أو لا".

واستكمل: "المشكلة أن ألمانيا لا تودّ دفع أي شيء، لذا نضطر للاستعانة بمستثمرين من الخارج. الحكومة لا تقدم الدعم، بعكس هولندا (التي دعمت عودة سباقات الجائزة الكبرى) وغيرها من اﻷماكن".

واسترسل: "أعتقد أن الطريقة التي تدير بها الفورمولا واحد أعمالها متعلقة بطريقة الدفع للاستضافة. ومن المهم ألا نخسر بعض السباقات بغض النظر عن المال".

وأردف: "الفورمولا واحد من دون مونزا ستكون سخافة. خسارة بلاد هامة مع الكثير من العراقة مثل ألمانيا أو إسبانيا لهو أمر خاطئ".

اقرأ أيضاً:

من جهته أكد توتو وولف مدير فريق مرسيدس في هوكنهايم أن مجموعة دايملر لن تدعم جائزة ألمانيا الكبرى مجدداً. إلا أنّ سباقات الجائزة الكبرى ليست متماثلة: إحدى أكثر النقاط جدلية تكمن في سباق جائزة ميامي الكبرى إذ يبدو مالكو الحقوق التجارية ميالين لتخفيف أو حتى إلغاء تكاليف الاستضافة كاملة.

ويعي فيتيل ذلك، حيث أشار إلى أن العديد من السباقات التي تمّ ضمها إلى روزنامة البطولة خلال حقبة بيرني إكليستون تشهد حضوراً جماهيرياً ضعيفاً.

حيث قال: "يرغب الناس على الدوام بكسب المال، وذلك لا يساعد إن كانت بعض الحلبات تدفع أقل من غيرها".

وأكمل: "من المهم جلب الرياضة إلى حيث تمتلك شعبية - أي أن نحافظ على بلدان مثل ألمانيا ضمن الروزنامة، المملكة المتحدة مع كل تلك اﻷماكن العريقة. وتلك هي وجهة نظري".

واختتم: "إنها أكثر متعة كذلك بالنسبة لنا، أن نقود أمام جماهير غفيرة بدلاً من المدرجات الفارغة، حتى وإن كانت تمتلك مقاعد جديدة فإنها بلا معنى طالما لا وجود لجمهور يشغلها".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ريد بُل: الانطلاقة "السيئة" لثنائي الفريق مردّها إلى مشكلة في خرائط البرمجيات

المقال السابق

ريد بُل: الانطلاقة "السيئة" لثنائي الفريق مردّها إلى مشكلة في خرائط البرمجيات

المقال التالي

مكلارين: خسرنا فرصة الصعود إلى منصّة التتويج بسبب المقاربة المتحفّظة

مكلارين: خسرنا فرصة الصعود إلى منصّة التتويج بسبب المقاربة المتحفّظة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن