فيتيل ينتظر تجارب الجمعة لمعرفة موقع فيراري في سنغافورة

قال سيباستيان فيتيل أنّه سينتظر حتّى نهاية تجارب الجمعة لمعرفة تأدية فريقه فيراري خلال جائزة سنغافورة الكبرى، حيث أكّد الألماني على أنّ المنافسة متقاربة بين الفريقين دائمًا ما كانت متقاربة بين الفريقين في هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بالرغم من أداء فيراري القويّ في بلجيكا وتهديد فيتيل لغريمه المتصدّر لويس هاميلتون طوال مسافة السباق، إلّا أنّ السهام الفضيّة عادت لتضرب بقوّة في عقر دار فيراري خلال جولة مونزا محقّقة الثنائيّة وبفارقٍ كبيرٍ عن فيتيل الذي اكتفى بالمركز الثالث.

لكنّ طبيعة حلبة سنغافورة المختلفة والمتطلّبة للارتكازيّة دفعت معظم المتابعين لترجيح تفوّق فيراري وريد بُل على مرسيدس نهاية الأسبوع الجاري.

وعندما سُئل إن كان سيشعر بخيبة أملٍ إن لم يفز على حلبة مارينا باي هذا الأسبوع، أجاب فيتيل: "أعتقد أنّ الأمر يعتمد على السباق، في حال حصلنا على فرصة للفوز ولم يحدث ذلك فحينها سنشعر بخيبة أمل أمّا إن لم تكن لك فرصة للفوز ولم تفز فحينها كما تعلم...".

وتابع: "نظريًا سيكون السباق أفضل هنا بالمقارنة مع مونزا، لكنّني أعتقد أنّ المنافسة ستكون متقاربة".

ثمّ أضاف: "لاحظنا أنّ المنافسة متقاربة في أيّ مكان وكذلك الحال بالنسبة للحلبات التي يقول البعض عنها «أجل، هذه تتناسب بكلّ تأكيد مع مرسيدس» أو «أجل، هذه تتناسب بكلّ تأكيد مع فيراري»".

وأكمل: "سأقدّم مثالين على ذلك: في حال نظرنا إلى نتيجة التجارب التأهيليّة في موناكو فلم تكن عبارة عن أسود وأبيض، أي أنّ الفوارق كانت ضئيلة للغاية، كان فالتيري بوتاس قريبًا للغاية من قطب الانطلاق الأوّل أيضاً".

وواصل شرحه بالقول: "أمّا بالنظر إلى سبا فيُمكنكم المجادلة بأنّها تتناسب مع مرسيدس، لكنّنا كنّا أقوياء للغاية خلال السباق وكذلك بالنسبة للتجارب التأهيليّة. لا أميل لهذا التصنيف، بل لما بين يدينا بناءً على ما سأشعر به غدًا على المسار والسيارة التي سأقودها".

وأردف: "من المهمّ الثقة في السيارة هنا وذلك يُحدث فارقًا، تلك هي خصائص حلبات الشوارع، لكن أجل لا يوجد سبب يمنع السيارة من أن تكون جيّدة، لكنّنا سنعلم لاحقًا مدى ذلك".

وبخصوص المعركة على اللقب بينه وبين هاميلتون والتي فقد صدارة ترتيبها للمرّة الأولى منذ بداية الموسم بعد جولة مونزا الأخيرة، إذ بات يتأخّر بفارق 3 نقاطٍ عن هاميلتون، أكّد فيتيل أنّ الأمر الأكثر أهميّة هو إكمال الموسم في الصدارة وعدم الدخول في هاجس استعادتها في أقرب وقتٍ ممكن.

وقال حيال ذلك: "أعتقد أنّ الأهمّ أن نتمتّع بصدارة النقاط ليلة الأحد في أبوظبي. أي أنّ الهدف واضحٌ مهما كان الذي سيحدث إلى حين بلوغ ذلك".

وتابع: "أمامنا الكثير من السباقات والكثير من الوقت للحصول على النقاط وسنرى ماذا سيحدث في النهاية".

واختتم حديثه بالقول: "هذا السباق الأكثر تحديًا في الموسم كونه الأطول على صعيد الوقت والأقسى برأيي على صعيدَي التركيز والإجهاد. هذا ذلك النوع من السباقات التي تتطلّع إليها طوال الموسم لكنّك لا تريد بدأها لأنّك تعلم مدى صعوبتها".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة سنغافورة الكبرى
حلبة حلبة شوارع سنغافورة
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
نوع المقالة أخبار عاجلة