فيتيل: يُمكننا تصميم سيارة أكثر قوّة في العام المقبل

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ بوسع فريقه فيراري تصميم سيارة أكثر قوّة للموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد وذلك مع نهاية تجارب ما بعد موسم 2017 المخصّصة لاختبارات بيريللي الجديدة لموسم 2018.

أكمل فيتيل اليوم الثاني والأخير من تجارب ما بعد الموسم في أبوظبي في الصدارة، وذلك بعد أن سجّل زمنًا وقدره 1:37.551 دقيقة على متن إطارات "هايبر سوفت" الجديدة.

وأكمل الألماني ما مجموعه 118 لفّة خلف مقود سيارة "اس.اف70اتش" على حلبة مرسى ياس التي قادته إلى مركز وصافة هذا الموسم، حيث يعتقد أنّ بوسع فريقه فيراري تصميم سيارة أكثر قوّة في العام المقبل.

وقال حيال ذلك: "كان من الرائع قيادة السيارة وستكون هذه المرّة الأخيرة التي أقودها فيها".

وتابع: "لكن من الواضح أنّنا نتطلّع قدمًا لسيارة العام المقبل ونعتقد أنّ بوسعنا تصميم سيارة أكثر قوّة".

وأردف: "أعتقد أنّ سيارات العام المقبل ستكون مختلفة والأوزان ستتغيّر قليلًا، كما أنّ الجوانب الانسيابيّة ستُصبح أفضل. أعتقد أنّك ستُشغّل الإطارات في مجال مختلفٍ قليلًا عمّا هو عليه الآن".

كما عبّر بطل العالم أربع مرّات عن إعجابه بأداء التركيبة الجديدة "هايبر سوفت" وتقديمها لخطوة ملحوظة على صعيد السرعة، لكنّه أشار في المقابل إلى أنّها كانت سريعة التآكل.

وقال في هذا الصدد: "أجل، كان من الرائع القيادة بوتيرة سريعة، حيث تُمثّل إطارات «هايبر سوفت» خطوة جيّدة إلى الأمام فهي أسرع".

وتابع: "أعتقد أنّنا اختبرنا الإطارات للحصول على فكرة للعام المقبل، وبدت الإطارات ثابتة إلى حدٍ كبير".

ثمّ أضاف: "أعتقد أنّ الجميع استخدم في مرحلة ما إطارات «هايبر سوفت»، ومن الواضح أنّ ذلك يعتمد على البرنامج الذي تقوم به. لكن أعتقد أنّ الأزمنة غير مهمّة".

وواصل شرحه بالقول: "بدا إطارًا جيّدًا، كان سريعًا على مدار لفّة واحدة ومن الواضح أنّ هناك المزيد من التآكل، لكنّه لم يكن سيّئًا للغاية".

واختتم قائلًا: "من الرائع دائمًا بلوغ وتيرة أسرع، لذلك أعتقد أنّه إطارٌ مثيرٌ للاهتمام بشكلٍ عام وأكملنا الكثير من اللفّات وأنا سعيد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث تجارب أبوظبي
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة