فيتيل يُلقي باللوم على سترول في الحادث "غير الضروري" في ماليزيا

قال سيباستيان فيتيل أنّ الحادث الذي جمعه بلانس سترول خلال لفّة الإبطاء عقب نهاية سباق جائزة ماليزيا الكبرى "لم يكن ضروريًا"، حيث ألقى باللوم على الكندي فيما حدث.

اضطرّ سائق فيراري للعودة إلى خطّ الحظائر عبر الصعود إلى جانب مواطنه باسكال فيرلاين سائق ساوبر وذلك عقب الأضرار البالغة التي تعرّض لها الجانب الخلفي الأيسر على سيارته عندما حاول التوجّه إلى الجهة الخارجية لسيارة ويليامز التي يقودها سترول عند المنعطف الخامس، حيث خرج الكندي الشاب عن خطّ تسابقه ليصطدم بالألمانيّ خلال لفّة الإبطاء عقب نهاية السباق.

"توجّهت إلى الجهة الخارجية من أجل التقاط بعض المطاط على الإطارات – أعتقد بأنّ لانس لم ينتبه لي وكان يحاول فعل ذات الأمر، لكنّ ذلك كان متأخّرًا، كنت هنالك بالفعل واحتككنا ببعضنا البعض" قال فيتيل عقب السباق الذي أنهاه رابعًا مُنطلقًا من مؤّخرة شبكة الانطلاق.

وأضاف: "لم يكن ذلك ضروريًا بالمرّة. أعتقد بأنّه فقط لم ينتبه لي ومن ثمّ قرر أن يلتقط بعض المطاط على الإطارات ".

وتابع: "ليس ذلك خطأي عندما يقرر أحدهم التقاط بعض المطاط على الإطارات ويصطدم بسيارتي".

من جهته أشار سترول – الذي أكمل السباق ثامنًا – إلى أنّ كليهما لا يحمل اللوم في تلك الحادثة.

حيث قال: "لقد كانت لفّة الإبطاء عقب انتهاء السباق، كنت أقود ببطءٍ للغاية عائدًا إلى خط الحظائر. لقد كانت حادثة غريبة للغاية. فالسباق انتهى، لذا لم يكن أمرًا متعمدًا من كلينا".

في المقابل قال فيتيل أنّه استمتع بشقّ طريقه بين السيارات خلال اللفّات الأولى من السباق، إذ يرى بأنّ وتيرته أثبتت أنّه كان ليتغلّب على ماكس فيرشتابن ويفوز بالسباق في حال لم يواجه مشكلة المحرّك التي منعته من تسجيل أيّ زمنٍ في التجارب التأهيليّة.

"نملك سيارة سريعة للغاية، إذ وفي حال كنّا انطلقنا من المقدّمة، لكنّا فزنا بالسباق. لكنّ ذلك لم يحدث اليوم – كنّا أسرع سيارة لمعظم السباق، بيد أنّه تعيّن علينا الانطلاق من المؤخرة" قال فيتيل.

واختتم: "كان ذلك أكثر متعة، لا سيّما اللفّات القليلة  الأولى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين لورانس سترول , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , ويليامز
نوع المقالة أخبار عاجلة