فيتيل يقدم اعتذاره إلى وايتينغ عن كلامه الغاضب خلال معركته مع فيرشتابن

قام سيباستيان فيتيل بتقديم اعتذاره إلى تشارلي وايتينغ مباشرة بعد انتهاء جائزة المكسيك الكبرى، وذلك إثر موجة الغضب التي اجتاحت السائق الألمانيّ أثناء محادثته مع فريقه، إذ وجّه كلمات نابية إلى مدير السباقات في الفورمولا واحد.

استشاط سائق فيراري غضباً وبشكل علنيّ إثر عدم فرض عقوبة على ماكس فيرشتابن من قبل تشارلي وايتينغ على حركته الجانبية حين خرج الهولنديّ الشاب على المنطقة العشبية في المنعطف الأول وعاد إلى المسار بالمركز الثالث خلال معركتهما في القسم الأخير من السباق.

تصاعد غضب فيتيل تجاه ما حصل بعد أن أخبره مهندس السباق وجهة نظر وايتينغ في المسألة، فقال الألماني: "هل تعلم ماذا – هذه رسالة إلى تشارلي. ******. بصراحة *****".

وقد علم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّه ومباشرة بعد المؤتمر الصحفيّ – حيث تعرّض فيرشتابن إلى عقوبة خمس ثوانٍ جرّاء ما حصل – توجّه فيتيل إلى وايتينغ لتقديم اعتذاره.

ولكن، يبدو أنّ وايتينغ لم يكن على علمٍ بالأمر الذي يعتذر عنه فيتيل، إذ لم يكن يستمع إلى محادثات الفريق اللاسلكية في ذلك الوقت.

احتمالية فرض المزيد من العقوبات

على الرغم من حديثه مع وايتينغ، ما زال الاحتمال قائماً لأن يتعرّض فيتيل إلى تحقيق من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" حيال سلوكه – إذ لم يصدر أيّ تصريح رسميّ من "فيا" حيال المسألة حتى الآن.

من جهته، رفض ماوريتسيو أريفابيني مدير فريق فيراري انتقاد فيتيل على ما حصل، حيث أوضح – بعد الاعتذار – أنّ تلك التصرّفات لن تتكرّر في المستقبل.

حيث قال: "لقد تكلمنا معاً أنا وسيباستيان – وهذا كلّ ما في الأمر".

وأكمل: "لا يتحتّم عليّ أن أتكلم بشكل علنيّ عما دار بيني وبين سائق الفريق. لقد قدّم اعتذاره وأنا واثق أنّ ذلك التصرّف لن يتكرّر".

واختتم: "بالمناسبة، عند النظر إلى ما حصل. أحياناً أتوقع ردة فعل أسرع من قبل «فيا». حسناً...".

يشار إلى أنّ فيتيل كان يحتفل بمركزه الثالث على منصة التتويج قبل أن يتمّ منحه عقوبة عشر ثوانٍ على تحرّكه أثناء الكبح عندما كان يدافع عن مركزه أمام دانيال ريكاردو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة