فيتيل يفلت من العقوبة بعد قبول "فيا" لرسائل اعتذاره

قرّر رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جان تود عدم اتخاذ أيّ إجراء بحقّ سائق فريق فيراري سيباستيان فيتيل بعد وابل الشتائم التي وجهها إلى مُدير السباقات تشارلي وايتينغ خلال جائزة المكسيك الكبرى.

بعد توجيهه بعض العبارات النابية خلال سباق المكسيك على خلفيّة صراعه مع ماكس فيرشتابن، قدّم فيتيل اعتذاره شخصيًا من وايتينغ بعد نهاية السباق، قبل أن يُرسل خطاب اعتذار إليه وللاتحاد الدولي للسيارات.

كما أكّد الألماني بأنه سيتصل كذلك بفيرشتابن إذ تعهّد بعدم تكرار مثل تلك الأفعال في المُستقبل.

وأدانت "فيا" استخدام مثل تلك العبارات المسيئة في السباق إذ أشارت بأنّ أيّ خرق مماثل في المُستقبل سيُؤدي إلى فرض عقوبات على السائقين.

وقال الاتحاد في البيان الذي وزّعه على وسائل الإعلام "استخدم سائق فيراري سيباستيان فيتيل لغة بذيئة تجاه مُدير السباق تشارلي وايتينغ ومُنافسٍ آخر له والتي تمّ بثها خلال جائزة المكسيك الكبرى".

وأضاف "وبعد انتهاء السباق ذهب فيتيل مُباشرةً إلى وايتينغ للتعبير عن أسفه من السلوك الذي أبداه. كما أنه أقدم بعدها على إرسال خطاب اعتذار لرئيس الاتحاد الدولي للسيارات جان تود ولوايتينغ. كما أنه تعهّد بالاتصال بماكس فيرشتابن لعدم حدوث هذه الأفعال مرّة أخرى".

وأكمل "على ضوء هذا الاعتذار الصادق، قرّر رئيس الاتحاد وبشكل استثنائي عدم فرض أيّ إجراءات تأديبيّة بحق فيتيل عبر وضع هذه القضيّة أمام المحكمة الدوليّة التابعة للاتحاد".

وتابع البيان "يُدين الاتحاد استخدام لغة بذيئة في رياضة السيارات – وخاصة عندما تكون موجهة إلى المسؤولين أو السائقين الآخرين – إذ يتوقّع من جميع المشاركين في بطولاته أن يتحلوا بالاحترام باعتبارهم القدوة للعامة وللجيل الأصغر سنًّا بشكل خاص".

واختتم "ويغتنم الاتحاد هذه الفرصة للتذكير بأنه في حال وقوع أيّ حوادث مماثلة لتلك التي حصلت في المكسيك فإنه سيتمّ اتخاذ إجراءات تأديبيّة من خلال وضع هذه التصرفات أمام المحكمة الدوليّة للاتحاد".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المكسيك الكبرى
حلبة أوتودرومو هرمانوس رودريغيز
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة