فيتيل يعترف بصعوبة قيادة سيارته في السباق البحرين

المشاركات
التعليقات
فيتيل يعترف بصعوبة قيادة سيارته في السباق البحرين
من قبل:
, رئيس التحرير
31-03-2019

قال سيباستيان فيتيل بأنه كان من الصعب للغاية قيادة سيارته فيراري خلال منافسات سباق جائزة البحرين الكبرى 2019، بيد أنه يُدرك تمامًا بأنه يتحمّل مسؤولية الخطأ الذي أدّى لانزلاقه وخسارة مركزه.

نجح فيتيل في تجاوز زميله شارل لوكلير على الانطلاقة، إلّا أنه لم يتمكّن من مجاراة سرعته أو الدفاع عن مركزه من هجماته إذ دخل بعدها في منافسةٍ مع لويس هاميلتون على المركز الثاني.

وانزلقت سيارة فيتيل خلال المعركة التي جمعته مع هاميلتون حيث تراجع في الترتيب بعد تحطّم مقدمة جناحه الأمامي واضطراره لدخول منطقة الصيانة. ولكنه استطاع القيام بسلسلة من التجاوزات منهيًا السباق في المركز الخامس.

وبالتالي أخفق فيتيل للمرّة الأولى منذ موسم 2010 من الصعود إلى منصة التتويج خلال أحد السباقَين الافتتاحيين من الموسم.

وقال فيتيل "لقد علمت بعد نصف لفة من انطلاقة السباق بأنه سيكون صعبًا. كان من الصعب للغاية قيادة السيارة. أعتقد بأنّ شارل لم يواجه نفس معاناتي، إذ لم يجد صعوبة في اللّحاق بي أو تجاوزي".

وأضاف "ولكن الأمور تحسّنت قليلاً بعد انتقالي إلى الإطارات المتوسطة (ميديوم) ولكن عمومًا لم نحصل على الوتيرة التي كنا نتوقعها اليوم".

تراجع فيتيل إلى المركز الثالث بعد توقف هاميلتون المبكّر، ولكنه كان قادرًا على تجاوزه بعدها، إلّا أنه تعرّض لضغطٍ كبير من قبل البريطاني بعد توقفه الثاني.

ودخل السائقان في منافسة محتدمة معًا على المنعطف الرابع خلال اللّفة 37 حيث دافع سائق فيراري بشراسة عن مركزه قبل أن ينجح البريطاني في تجاوزه خلال اللّفة التالية في الوقت التي انزلقت به سيارته ليتراجع في الترتيب.

وتعليقًا على ذلك، قال فيتيل "من الواضح بأنّ المعركة كانت متقاربة للغاية، حاول العودة إلى الخطّ الداخلي بنفس الطريقة التي اتبعتها في اللّفة التي سبقتها".

وأضاف "أعتقد بأنّ المنعطف الرابع أحد أكثر المنعطفات خداعًا. ما حدث كان خطئي إذ فقدت السيطرة على القسم الخلفي ما أدّى لانزلاق سيارتي".

وأكمل "كما لا تُساعدني الرياح على الأرجح. لا أعلم ما حدث، إذ خسرت السيطرة على السيارة بشكل مفاجئ".

وقد تحطّم القسم الأمامي من جناح سيارته في وقتٍ لاحق على الخطّ المستقيم.

وقال "لقد تدهورت حالة الإطارات بعد انزلاقي ما أدّى إلى حدوث بعض الاهتزازات وهو ما أثّر بدوره على تحطّم الجناح الأمامي".

بعد انطلاق فيراري من الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق، ذهب الفوز في النهاية إلى مرسيدس مع إحراز هاميلتون للمركز الأوّل أمام زميله فالتيري بوتاس إثر مشاكل وحدة الطاقة علىى سيارة لوكلير.

واختتم "كان الفوز أمام لوكلير اليوم. أنا غير سعيد بما حدث له وللفريق. إنه يوم مخيّب للآمال".

المقال التالي
خطر التعرض لصعقة كهربائية دفع ريكاردو لانتهاك القوانين

المقال السابق

خطر التعرض لصعقة كهربائية دفع ريكاردو لانتهاك القوانين

المقال التالي

ساينز: الحادث مع فيرشتابن أنقذني من "دراما أكبر"

ساينز: الحادث مع فيرشتابن أنقذني من "دراما أكبر"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
الكاتب خضر الراوي
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة