فيتيل يعترف بأنّ يوم الجمعة كان صعبًا لفيراري في باكو

اعترف السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ تجربته الأولى لحلبة باكو لم تجرِ كما كان مُخططًا لها إذ أنهى التجارب الحرّة الثانية بفارق ثانيتين عن الصدارة.

لم يتمكّن فيتيل من تهديد صدارة مرسيدس حيث حلّ في المركز الثامن، كما واجه زميله كيمي رايكونن مُشكلة في نظام استعادة الطاقة الحركية دفعته إلى الخروج عن الحلبة وركن سيارته في المنطقة الواسعة من المُنعطف الخامس.

"من الواضح بأنه من المُؤسف تعرّض سيارة واحدة لمُشكلة" قال فيتيل، ثم تابع "السيارة كانت جيدة، ولكن السُرعة لم تكن موجودة، لذلك نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة من أجل تحقيق مركز أفضل في الغد".

وأضاف "الأمر ليس جيدًا عندما تكون بعيدًا بفارق ثانيتين عن الصدارة. نستطيع أن نُفسر جزءًا من الفارق، إذ يجب أن ننتظر ونرى ماذا سيجلبه الغد لنا".

وتابع قائلاً "كان يومًا صعبًا بالنسبة لنا، إذ لم يكن نظيفًا تمامًا عندما تنظر إلى الوتيرة الفعليّة. ولكن مرّة أخرى، إنه يوم الجمعة. لا داعي للقلق كثيرًا على ما أعتقد".

وعندما سُئِل عن طلب فريقه بإعادة سيارته إلى منطقة الصيانة عقب المُشكلة التي تعرّض لها زميله رايكونن، أشار الألماني بأنه لم يواجه نفس المُشكلة.

وقال "لا أعلم السبب ولكني أعتقد بأنه متعلقة لدواعي الحيطة والحذر. كنا قلقين من حدوث الشيء عينه، إذ قمنا بالقيادة ببطء في تلك اللّفة الأخيرة".

واختتم "بخلاف ذلك، قمنا بالكثير من اللّفات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أوروبا الكبرى
حلبة شوارع باكو
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة