فيتيل يعترف بأنّ لفته الأخيرة في مونزا لم تكن جيدة بما فيه الكفاية

المشاركات
التعليقات
فيتيل يعترف بأنّ لفته الأخيرة في مونزا لم تكن جيدة بما فيه الكفاية
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
01-09-2018

لا يشعر السائق الألماني سيباستيان فيتيل بالرضا من لفته الأخيرة خلال التجارب التأهيلية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى 2018 على الرغم من إحرازه للمركز الثاني وراء زميله بالفريق كيمي رايكونن.

كان من المتوقّع أن يُحقّق فيتيل المركز الأوّل في التصفيات إذ كان الأسرع في معظم الحصص في مونزا حيث تصدّر فترتَي التجارب الحرّة الثانية والثالثة، فضلاً عن إحرازه لأسرع زمن خلال القسمَين الأوّل والثاني من التصفيات.

ولكن السائق الألماني لم يستغّل عامل السحب (الفجوة الهوائية) من سيارة زميله رايكونن إذ كان أمامه على أرض الحلبة حيث اكتفى بالمركز الثاني في الوقت الذي حقّق فيه الفنلندي قطب الانطلاق الأوّل بزمن بلغ دقيقة واحدة و19.119 ثانية.

وقال فيتيل بعد خروجه من السيارة "بصراحة لم تكن لفة مثالية إذ كانت لفاتي السابقة أفضل. لقد خسرت الوقت في جميع أجزاء الحلبة تقريبًا".

وأضاف "لم تكن لفة جيدة بما فيه الكفاية. من حسن الحظّ تواجدي في المركز الثاني وليس الثالث، ولكن ذلك ليس جيدًا بما فيه الكفاية".

وعندما سُئِل الألماني عن السبب الذي دفع رايكونن للتواجد خلفه وليس العكس بما أنه يُنافس على البطولة إذ كان من الممكن أن يستفيد من الفجوة الهوائية من سيارته زميله، قال الألماني "لدينا ترتيب يتغيّر في كلّ أسبوع، إذ كان دور رايكونن بتواجده خلفي هذه المرّة".

على الرغم من ذلك لم يبدُ فيتيل سعيدًا بنتيجته حيث قال لفريقه بعد قطعه لخطّ النهاية "نتحدث لاحقًا"، حيث رفض الإفصاح لوسائل الإعلام عن سبب ذلك.

وقال "من الواضح بأنني لم أكن سعيدًا، ولكني لن أخبركم عن السبب".

اقرأ أيضاً لنفس الكاتب:

فورمولا 1 - المقال التالي
رايكونن يمنح فيراري قطب الانطلاق الأوّل في مونزا للمرّة الأولى منذ 2010

المقال السابق

رايكونن يمنح فيراري قطب الانطلاق الأوّل في مونزا للمرّة الأولى منذ 2010

المقال التالي

ألونسو يسخر من ماغنوسن بعد واقعتهما في التصفيات

ألونسو يسخر من ماغنوسن بعد واقعتهما في التصفيات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة إيطاليا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
الكاتب خضر الراوي
نوع المقالة أخبار عاجلة