فيتيل يعترف بأنّه لم يكن "في أفضل مستوياته" في 2018

المشاركات
التعليقات
فيتيل يعترف بأنّه لم يكن
29-11-2018

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّه لم يكن "في أفضل مستوياته" في موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد، لكنّه يُدرك ما يحتاج لتحسينه هو وفيراري لتقديم أداء أفضل في 2019.

كان فيتيل في صدارة البطولة بعد 10 سباقات من انطلاق هذا الموسم، لكنّه تراجع خلف سائق مرسيدس لويس هاميلتون ولم يتمكّن سوى من إحراز فوز وحيد في السباقات التسعة التي تلت العطلة الصيفية.

وقد عانى الألماني - الذي لم يُحرز اللقب منذ آخر بطولة من البطولات الأربع المتتالية التي فاز بها مع ريد بُل في 2013 - من ارتكابه لعدد من الأخطاء الجسيمة بما فيها خسارته لصدارة سباق ألمانيا والتفاف سيارته إثر احتكاكه المبكّر في جولات إيطاليا، اليابان والولايات المتّحدة.

"لا أعتقد أنّني واجهت مشكلة مُطلقًا خلال مسيرتي في أن أعترف بأيّ خطأ ارتكبته. يتعيّن عليّ مراجعة بعض الأمور بالنظر إلى مدى سرعة ارتكاب الأخطاء وكيف كانت الأمور لتسير بشكل مختلف هذا العام. لكنّ هنالك أمورًا أخرى أعتقد بأنّها سارت بشكل خاطئ ولا تحتاج الكثير من المراجعة وتعقيد الوضع أكثر من اللازم" قال فيتيل.

وأضاف: "أعتقد بأنّني أعلم ما أحتاج إلى فعله، فأنا لم أكن في أفضل مستوياتي بكلّ تأكيد، لذا وعندما أنظر إلى نفسي أرى أنّه بوسعي أن أكون أفضل ممّا كنت عليه في العديد من المناسبات هذا العام".

وقد فاز فيتيل بخمسة سباقات في مقابل 11 انتصار أحرزها غريمه هاميلتون، بيد أنّ أخطاء سائق فيراري لم تكن هي السبب الوحيد وراء خسارته للزخم الذي بدأ به الموسم.

يُشار إلى أنّ أربعة من الانتصارات الستّة التي سجّلتها فيراري أتت في أوّل عشر جولات، لكنّها خسرت صف الانطلاق الأوّل في مونزا، حيث اصطدم فيتيل بهاميلتون في اللفّة الأولى والتفت سيارته، ومن ثمّ اتّخذ الفريق وجهة خاطئة في تطوير السيارة.

"تقدّمنا خطوة إلى الأمام بالتوجّه إلى نهاية الموسم، ما جعلنا أكثر تنافسيّة من جديد، لكنّني أعتقد بأنّنا فهمنا ما سار بشكل خاطئ على مدار الموسم" قال فيتيل.

وأكمل: "أعتقد بأنّنا تعلّمنا الكثير من الدورس، لقد كان موسمًا صعبًا في المُجمل. أرى بأنّنا نملك فريقًا قويًا ويملك القدرات الكافية، لكنّ الفريق شهد العديد من الأمور بداخله بكلّ تأكيد. وفاة رئيس الفريق كان لها بالغ الأثر وكانت لحظات صعبة. نحمل على عاتقنا الآن أن ننظر في كلّ تفصيلة ونتأكّد من أن نخرج من ذلك الوضع ونحن أقوى".

جديرٌ بالذكر أنّ موسم 2018 كان الأفضل على صعيد الإحصائيات بالنسبة لفيراري منذ العام 2008، إذ ساعد على ذلك عودة كيمي رايكونن إلى وتيرة الفوز بالسباقات.

حيث قال فيتيل أنّه من المهم للغاية عدم التغاضي عن الإيجابيات التي شهدها هذا الموسم.

"خضنا كذلك العديد من السباقات التي تمكّنا فيه من استخلاص كلّ شيء من السيارة والحزمة التي لدينا، إذ شعرت بأنّني قمت بكلّ ما في استطاعتي. كنت سعيدًا للغاية بذلك" قال فيتيل.

واختتم: "أحتاج الآن إلى بعض الوقت للراحة والعطلة، كما أنّ لدينا الكثير من الوقت لفهم وتحليل الموسم الماضي. لا أعتقد بأنّني أحتاج إلى قلب الأمور وتغييرها رأسًا على عقب، لكن يُمكنني بكلّ تأكيد أن أصبح أفضل وأقوى".

المقال التالي
ريكاردو: وتيرة ريد بُل القويّة في نهاية الموسم "محيّرة"

المقال السابق

ريكاردو: وتيرة ريد بُل القويّة في نهاية الموسم "محيّرة"

المقال التالي

معرض صور: اليوم الثاني من تجارب الفورمولا واحد في أبوظبي

معرض صور: اليوم الثاني من تجارب الفورمولا واحد في أبوظبي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1