فيتيل يعترف أنّ الضغط بدأ يتزايد على فيراري لتحقيق فوزها الأوّل هذا الموسم

اعترف بطل العالم الرباعي سيباستيان فيتيل أنّ الضغط بدأ يتزايد عليه وعلى فيراري لتحقيق نتائج أفضل بعد البداية المخيّبة لموسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بالرغم من تصدّره المراحل الأولى من سباق أستراليا، إلّا أنّ فيتيل لم يتمكّن حتّى الآن من إيقاف تقدّم مواطنه نيكو روزبرغ سائق مرسيدس الذي حصل على أفضليّة مريحة في صدارة الترتيب العام نتيجة انتصاراته الثلاثة المتتالية.

ومع استهداف فيراري بشكلٍ علني تحقيق اللقب هذا العام، يعي فيتيل وجود حاجة للحصول على نتائج جيّدة في القريب العاجل.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ هناك شعوراً طبيعياً بالضغط، خاصة بالنسبة لي. أعتقد أنّني حظيت بسباقات كنت سعيداً بها وأخرى أعلم أنّني لم أقم فيها بأفضل عملٍ ممكن. ذلك هو الوضع".

وأضاف: "سقف التوقّعات من المنظور الخارجي ليس مرتفعاً كما هو عليه الحال داخل الفريق، إذ عندما تحتلّ المركز الثاني في الموسم السابق فإنّ التقدّم إلى الأمام يُعدّ أمراً طبيعياً بدل الاكتفاء بتكرار نفس النتيجة أو التراجع إلى المركز الثالث".

وتابع: "لم نحظَ بالسباقات الثلاثة الأولى التي كنّا نتطلّع إليها. لكنّنا أظهرنا أنّنا في مركزٍ أفضل من العام الماضي. قلنا في العديد من المناسبات أنّنا سعيدون داخل السيارة: تمنحنا المزيد من المساحة للعمل أكثر لذلك نحن على المسار الصحيح وهو ما يحدّ من قلقي".

وأكمل: "يتمحور كلّ شيء حول اجتماع كامل الظروف المناسبة. لكنّنا لسنا بصدد الجلوس وانتظار الحظّ بكلّ تأكيد، بل نعمل بشكلٍ استباقي. نعمل بجهدٍ ونريد إحراز تقدّم كي نتمكّن من بلوغ النجاح".

حذر روزبرغ

قال روزبرغ في عدّة مناسبات أنّه يتوقّع عودة فيراري إلى تقديم أداء قوي، بالرغم من تمكّن مرسيدس من إحراز قطب الانطلاق الأوّل وتحقيق الفوز في جميع سباقات هذا الموسم.

وقال الألماني: "لست بصدد إبداء ملاحظات حذرة. بل أنا واقعي وفيراري، بالإضافة إلى الآخرين، أظهرت ما بوسعها القيام به. اصطدم سائقاها ببعضهما خلال السباق الماضي على سبيل المثال ما أدّى إلى تراجعهما".

وتابع: "سارت الكثير من الأمور على نحوٍ سيّئ بالنسبة لهما لكنّني متأكّدٌ من أنّهما أسرع ممّا أظهراه حتّى الآن وأعتقد أنّهما قريبان منّا للغاية".

وإجابة على ملاحظات روزبرغ، قال فيتيل: "لا يمكنني أن أتخيّل أنّه يريدنا أن نقترب منه، لكن آمل أن يكون الوضع كذلك وأن نحصل على عطلة نهاية أسبوع سلسة ونرى موقعنا بالضبط".

وأضاف: "لكنّنا نعلم أنّنا لسنا قريبين بما فيه الكفاية بعد. السباق يوم الأحد وهناك دائماً فرصة لتحقيق الفوز".

مواصلة التطوير

ستحصل مساعي فيتيل وزميله كيمي رايكونن لتحقيق الفوز في روسيا على دفعة إضافيّة من خلال جناحٍ أمامي جديد وترقية لوحدة الطاقة.

وبالحديث عن المحرّك قال رايكونن: "لدينا برنامجٌ نتّبعه مثل العام الماضي طوال الموسم بأكمله لمحاول تحسين كلّ شيء، كما لدينا قطعٌ جديدةٌ لسباقات معيّنة".

وأضاف: "البرنامج مشابهٌ هذا العام إذ لدينا محرّكٌ جديد، لكنّه تقدّم طبيعي على مدار الموسم. هل سيُحدث ذلك فارقاً كبيراً؟ لا أعلم".

وأضاف: "محرّكي سليم، لكنّنا سنستخدم نسخة جديدة. لا أعلم كيف ستكون بالضبط، سنرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة روسيا الكبرى
حلبة سوتشي أوتودروم
قائمة السائقين كيمي رايكونن , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة