فيتيل يعتبر انتصار مرسيدس "صادمًا وسهلًا" في أستراليا

المشاركات
التعليقات
فيتيل يعتبر انتصار مرسيدس
17-03-2019

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّ فيراري كانت "بطيئة للغاية ببساطة" لتأمل تحقيق نتيجة أفضل خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى، معتبرًا فوز مرسيدس "سهلًا وصادمًا" بعد سيطرتها في ملبورن.

بالرغم من أنّ فيراري توجّهت إلى الجولة الافتتاحيّة في موقع المرشّح الأوفر حظًا على إثر أدائها القويّ في التجارب الشتويّة وفق تصريحات عدد كبيرٍ من الملاحظين، إلّا أنّ سيارة "اس.اف90" واجهت أولى اللحظات المخيّبة للآمال خلال التجارب التأهيليّة حيث كان سيباستيان فيتيل أبطأ بسبعة أعشارٍ من الثانية من لويس هاميلتون صاحب قطب الانطلاق الأوّل.

كما تواصلت المعاناة في السباق، حيث فشل الفريق في الصعود إلى منصّة التتويج في ظلّ خسارته أمام ثنائي مرسيدس وماكس فيرشتابن سائق ريد بُل.

وقال فيتيل لقناة "سكاي سبورتس": "كنّا بطيئين ببساطة! لم أحصل على فرصة المنافسة مع أيّ أحد، وتعيّن عليّ فقط ضمان بلوغي خطّ النهاية".

وأضاف: "عانيت مع الإطارات وحتّى مع تجاهل توقيت توقّفي في خطّ الحظائر، فإنّ الآخرين واجهوا مشاكل أقلّ، لذلك لا أعلم ما كان مصدر المشكلة".

اقرأ أيضاً:

وبشكلٍ مماثلٍ للأمس، فقد تفاجأ فيتيل بوتيرة مرسيدس، حيث تفوّق فالتيري بوتاس بأكثر من 20 ثانية على لويس هاميلتون وماكس فيرشتابن.

وقال حيال ذلك: "من المفاجئ والصادم رؤية مدى سرعة مرسيدس، ومدى سهولة سباقها اليوم".

وأضاف: "لكن يجب أن ننظر إلى أنفسنا. سنحصل على بضعة أيّام لإجراء تحليل مفصّل وقراءة كلّ ردود الفعل والتطرّق إلى كلّ ما حصدناه من معلومات ورؤية ما يُمكننا فعله".

وأكمل: "كانت تجارب برشلونة جيّدة حقًا، لم يكن لديّ معيار حينها لكنّني قلت مباشرة بأنّ هذه السيارة قويّة جدًا".

وواصل شرحه بالقول: "لكنّني لم أنجح في عطلة نهاية هذا الأسبوع في استخراج كامل قدراتها".

وأردف: "انتظرت أن يكون الوضع أفضل في السباق، لكن حدث العكس".

وازداد سباق الألماني صعوبة نتيجة توقّفه المبكّر للغاية بهدف محاولة تجاوز هاميلتون خلال فترة التوقّفات، حيث قال: "لم يبد ذلك التوقّف خاطئًا حينها. لا أعلم ما حدث بكلّ صدق، كانت الفترة الثانية بطيئة منذ البداية، وازداد الوضع سوءًا لاحقًا".

وأضاف: "ماكس توقّف بعدي بـ 10 لفّات وشارل كذلك، ولم يُواجها هذه المشكلة مع إطاراتهما. لست متأكّدًا في هذه المرحلة، لكن علينا التدقيق في ما حدث".

وأكمل: "ربّما واجهت مشكلة أخرى أيضاً. تساءلت في مرحلة ما عن المشكلة، ولماذا كنّا بطيئين لهذا الحدّ. لم أتمتّع بأيّ تماسك لتقديم وتيرة سريعة".

المقال التالي
تمزّق في واقي الخوذة الشفاف أجبر رايكونن على التوقف مبكراً

المقال السابق

تمزّق في واقي الخوذة الشفاف أجبر رايكونن على التوقف مبكراً

المقال التالي

ريكاردو "المُنهك" يلمّح إلى مقاربة جديدة للتعامل مع سباق موطنه في 2020

ريكاردو "المُنهك" يلمّح إلى مقاربة جديدة للتعامل مع سباق موطنه في 2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة أستراليا الكبرى
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل تسوق الآن
قائمة الفرق فيراري تسوق الآن
Be first to get
breaking news