فيتيل يعتبر استراتيجيّة الثلاثة توقّفات خاطئة

يعتقد الألماني سيباستيان فيتيل أنّ استراتيجيّة التوقّفات الثلاثة التي اتّبعها كلّفته فرصة الفوز بسباق جائزة إسبانيا الكبرى.

بدا سائق فيراري، الذي انطلق من المركز السادس، مرشّحاً قوياً لتحقيق الفوز بعد انسحاب ثنائي مرسيدس لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ نتيجة اصطدامهما ببعضهما خلال اللفّة الأولى.

لكن على عكس الفائز بالسباق ماكس فيرشتابن وكيمي رايكونن الذي حلّ ثانياً، اختار فيتيل إجراء ثلاثة توقّفات، لكنّ استراتيجيّة الألماني كانت أبطأ في النهاية بالمقارنة مع الأخرى ذات التوقّفين.

"حاولنا كلّ شيء، حاولنا التقدّم في النهاية لكنّنا تفاجأنا بمدى تفوّق استراتيجيّة التوقّفين" قال فيتيل الذي أكمل سباق إسبانيا خلف فيرشتابن بـ 5.5 ثانية.

وأضاف: "يُمكنكم ملاحظة أنّ استراتيجيّة الثلاثة توقّفات التي اتّبعتها أنا و دانيال ريكاردو لم تكن أفضل. خُضت سباقاً مثيراً. كان ثنائي ريد بُل تنافسيين إلى حدٍ ما على الإطارات المتوسّطة. كانا أكثر تنافسيّة في القسم الثالث من الحلبة".

وأضاف: "بعد أن اتّضح كلّ شيء تبيّن أنّنا اتّخذنا القرار الخاطئ".

كما كان فيتيل مقتنعاً أنّ فيراري كانت أسرع اليوم من ريد بُل على الإطارات الليّنة، لكنّه اعترف بمعاناته بعض الشيء على الإطارات المتوسّطة.

وقال حيال ذلك: "كان شعوري رائعاً خلال اللفّات الأولى بكلّ صدق، لكنّنا عانينا على الإطارات المتوسّطة".

وأضاف: "كان الإطار الأبطأ بالنسبة إلينا خلال كامل مجريات السباق. كنّا أسرع من ريد بُل على الإطارات الليّنة، كنّا أسرع بقرابة نصف ثانية في اللفّة الواحدة بينما كانت وتيرتنا متشابهة على الإطارات المتوسّطة، لم يكن ذلك كافياً للقيام بشيء ما".

وتابع: "كان بإمكانكم ملاحظة اقترابي من ماكس فيرشتابن خلال القسم الثاني من السباق لكنّني لم أكن قادراً على الضغط عليه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة إسبانيا الكبرى
حدث فرعي سباق الاحد
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة