فيتيل يقرّ بصعوبة تجاوز هاميلتون حتى من دون مساعدة بوتاس

المشاركات
التعليقات
فيتيل يقرّ بصعوبة تجاوز هاميلتون حتى من دون مساعدة بوتاس
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
30-07-2018

أعرب سيباستيان فيتيل عن شكّه في قدرته على تجاوز لويس هاميلتون إذا لم يتمّ حجزه خلف زميل البريطاني بالفريق فالتيري بوتاس في سباق جائزة المجر الكبرى نهاية الأسبوع الماضي.

بدأ فيتيل السباق على الإطارات اللّينة "سوفت" على عكس ثنائي مرسيدس الذي انطلق على التركيبة الأسرع "ألترا سوفت"، لكنّه تقدّم على بوتاس الذي أجرى توقّفه مبكرًا بعد قيامه بسلسلة لفّات أولى قوية.

إذ كان ذلك ليمنحه فرصة جيّدة للهجوم على متصدّر السباق هاميلتون على إطارات "سوفت" أجدد، لكنّ فيتيل خسر الوقت قُرب نهاية طلعته بسبب الزحام ومن ثمّ عانى من توقّف بطيء.

حيث اعترف الألماني – الذي أكمل سباق المجر ثانيًا بعد نجاته من احتكاكٍ في أثناء تجاوزه لبوتاس المتراجع – بأنّ "أمرًا ما لم يسر كما خططنا له".

فقال: "خسرنا الكثير من الوقت وخرجنا في الخلف، وهذا لم يساعدنا. إذ ومن دون ذلك، كنّا لنخوض القسم الأخير من السباق بمزيد من الأريحية، وربما كان بوسعنا اللحاق بلويس".

وأضاف: "لكن وفي ظلّ الأفضلية التي امتلكها لويس، أعتقد أنّه كان ليكون من الصعب للغاية اللحاق به، ومن ثمّ كانت تلك لتكون قصّة مختلفة تمامًا، لا سيّما مع صعوبة التجاوز على هذه الحلبة".

وتابع: "أعتقد أنّه كان من الممكن أن نلحق بلويس، لكنّ التجاوز كان ليكون أمرًا صعبًا للغاية".

وأكمل: "في نهاية المطاف لا يغيّر ذلك من النتيجة كثيرًا، إذ أنّنا كنّا بحاجة فقط إلى مزيد من العمل أكثر ممّا كنّا لنحتاجه لو خرجنا في الأمام".

في المقابل، أشاد مدير فريق مرسيدس توتو وولف بسائقه بوتاس على أدائه "كحامٍ لظهر هاميلتون" في ظلّ تلك الظروف.

وفي حين لا يرى فيتيل بأنّ حجزه خلف بوتاس قد غيّر في نتيجة السباق، لكنّ هاميلتون يعتقد بأنّ زميله "قد لعب دورًا محوريًا".

حيث كتب البريطاني على حسابه بموقع إنستاغرام عقب السباق قائلًا: "من دون أدائه الرائع اليوم، ما كان الفريق ليُحرز الفوز. إذ كان الوضع ليحتدم للغاية قُرب النهاية".

يُشار إلى أنّ فيراري كانت لتتجنّب حجزها خلف بوتاس عبر استدعاء فيتيل لإجراء توقّفه في وقت أبكر بعض الشيء وتمديد سلسلة لفّاته على إطارات "ألترا سوفت" والتي اعترف الألماني عقب السباق بأنّها صمدت على نحوٍ أفضل من المتوقّع.

كما أنّه كان بوسع القلعة الحمراء تمديد سلسلة لفّات فيتيل بعض الشيء على إطارات "السوفت" ومحاولة إعادة بناء الفارق، حيث أشار الألماني خلال السباق إلى أنّه شعر بأنّه ما يزال هنالك بعض الأداء في إطاراته.

مع ذلك، يرى فيتيل بأنّ فريقه اتّخذ على الأرجح القرار الصائب في ظلّ المعلومات التي كانت لديه في ذلك الوقت.

فقال: "من الجيّد أنّنا كنّا أسرع من فالتيري على إطارات قديمة وتمكّنا من بناء فارق خلال طلعتنا الأولى".

وأردف: "لكنّه من الصعب بعض الشيء أن تتوقّع الزحام وتعرف كيف ستقود خلاله، إذ خسرت بسبب ذلك الكثير من الوقت. هذا أمر، ومن ثمّ التوقّف البطيء. كانت إطارات «ألترا سوفت» أقوى بكثير خلال السباق ممّا كانت عليه في تجارب الجمعة".

واسترسل: "بالطّبع لم تكن معلومات لويس واضحة بالنسبة لنا خلال سلسلة اللفّات الأولى، فلا يقومون بالتواصل معنا وإخبارنا بأنّ إطاراتهم ما تزال جيّدة وأنّ بوسعنا التوقّف مبكرًا. فلا تسير الأمور على هذا النحو".

واختتم: "أسوأ ما يُمكن أن يحدث هو أن تتوقّف مبكرًا، تكسب المركز على الحلبة، ومن ثمّ تتراجع في النهاية. إذ أنّك لا ترغب بفعل ذلك، حيث أرى بأنّ ما قمنا به كان جيّدًا".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون: "تغيير كبير" في إعدادات السيارة مهّد الطريق للفوز في المجر

المقال السابق

هاميلتون: "تغيير كبير" في إعدادات السيارة مهّد الطريق للفوز في المجر

المقال التالي

أبيتبول: مدراء رينو "لا يقرؤون" تعليقات هورنر الناقدة

أبيتبول: مدراء رينو "لا يقرؤون" تعليقات هورنر الناقدة
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة المجر الكبرى
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة