فيتيل يشعر بالتفاؤل بعد انطلاقه من المركز الثالث في كندا

عبّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن سعادته بإحرازه للمركز الثالث في التجارب التأهيليّة لسباق جائزة كندا الكُبرى إذ بلغ الفارق مع صاحب قطب الانطلاق الأوّل لويس هاميلتون 0.178 ثانية.

أشار فيتيل إلى أنه كان يتوقّع أن يتمكّن من المُنافسة على قطب الانطلاق الأوّل لا سيما وأنّ التحديثات الجديدة التي جلبها فريقه فيراري إلى حلبة جيل فيلنوف عملت كما كان مُتوقعًا.

ولكن اكتفى السائق الألماني بالمركز الثالث، بيد أنّ الفارق الذي فصله عن مرسيدس كان الأدنى في التجارب التأهيليّة في موسم 2016.

"مع بداية التجارب التأهيليّة، اعتقدتُ بأنه يُمكن المُنافسة على إحراز قطب الانطلاق الأوّل" قال فيتيل، مُضيفًا "أنت تشعر كسائق بأنه يوجد هُناك المزيد لتقديمه على الدوام. كنت سعيدًا عمومًا باللّفة الأخيرة التي قمت بها".

وأكمل "ولكن على الأرجح كنتُ جشعًا قليلاً فور خروجي من المُنعطف العاشر، ورُبما لم أكن جشعًا بما فيه الكفاية على المُنعطف السادس. بخلاف ذلك، أنا سعيدٌ للغاية".

وأضاف "كنت أريد أن أسجّل زمنًا أقلّ من حاحز الدقيقة و13 ثانية كوني علمت بأنني سأكون قريبًا حينها من مرسيدس. ولكني فعلتُ ذلك بفارق عشر من الثانية فقط. لذلك افتقدتُ للقليل من الزمن".

وتابع قائلاً "عمومًا أعتقد بأننا نملك سيارة رائعة وأنا سعيدٌ بالطريقة التي سار بها الأسبوع حتى الآن. لقد لمستُ قليلاً حائط الأبطال إذ لست بحاجة لفعل ذلك في الغد".

عمل التحديثات بنجاح

كما أكّد فيتيل بأنّ التحديثات الجديدة قدّمت النتائج المُتوقعة منها إذ قال "لقد توقعنا الحصول على بعض الأداء من هذه التحديثات وهذا ما حصل. الخطوط الطويلة مُهمة في هذا المسار ولهذا السبب قررنا جلب هذه التحديثات لهذه الجولة".

واختتم "ستُساعدنا هذه التحديثات في الغد كما ساعدتنا اليوم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة كندا الكبرى
حلبة حلبة جيل فيلنوف
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة