فيتيل يستفيد من هطول الأمطار ويتصدّر التجارب الحُرّة الثالثة في النمسا

فيتيل يستفيد من هطول الأمطار ويتصدّر التجارب الحُرّة الثالثة في النمسا


تصدّر السائق الألماني سيباستيان فيتيل التجارب الحُرّة الثالثة لسباق جائزة النمسا الكُبرى إذ سجّل زمنه في النصف الأوّل من الحصّة على الإطارات اللّينة (سوفت) قبل هطول الأمطار في الدقائق الأخيرة مع عدم حصول السائقين الآخرين على فرصة لتسجيل لفات سريعة.

وحقّق فيتيل زمنًا بلغ دقيقة واحدة و09.994 ثانيّة مُتقدمًا بفارق 0.017 ثانيّة فقط عن لويس هاميلتون بينما حلّ كيمي رايكونن في المركز الثالث.

لم يحدث أيّ مُفاجآت خلال هذه الحصة بإستثناء توقف سيارة فرناندو ألونسو على المسار عند خطّ البداية/النهاية بعد إكماله لـ13 لفة خلال نصف ساعة. ولكنّ الإسباني كان محظوظًا لحصوله على فرصة لإختبار الإطارات الأكثر ليونة لخمس لفات. ومع توجّه سائق مكلارن الى منطقة الصيانة رُفع العلم الأحمر لحين نقل سيارته بينما هطلت الأمطار الغزيرة بسرعة على المسار.

ووجد ثنائي مرسيدس وفيراري أنفسهم في موقفٍ مُحرج إذ خرجوا على الإطارات اللّينة مع تزايد هطول المطر ما دفع المُهندسين للطلب من سائقيهم توخي الحذر. وهذا ما عاناه رايكونن بخروجه عن المسار عند المُنعطف السادس قبل أن يتمكّن من العودة سالمًا من دون أيّة أضرار.

حاول نيكو هلكنبرغ سائق فريق فورس إنديا الخروج لإختبار سيارته تحت الأمطار على الإطارات المُبلّلة قبل أن يعود سريعًا لمنطقة الصيانة حيث قال لفريقه "المسار زلق للغاية. لا يُوجد هُناك تماسكٌ على الإطلاق".

كما حاول سائق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن القيام بعدّة لفات في الدقائق العشرة الأخيرة حيث قام بخطأ بسيط أخرجه عن مسار الحلبة. تبعه عدّة سائقين كفيتيل ورايكونن وبوتاس وفيرشتابن وروزبرغ. ومع إكتظاظ الحلبة بالسيارات وسط سُرعة متدنيّة شهدت الدقائق القليلة الأخيرة مُنافسةً بين بعض السائقين.

المركز الرابع كان من نصيب المكسيكي سيرجيو بيريز الذي تقدّم بدوره على روزبرغ وثنائي ويليامز فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس.

أمّا ماكس فيرشتابن فقد حلّ في المركز الثامن أمام ثنائي لوتس باستور مالدونادو ورومان غروجان اللذين أكملا ترتيب العشرة الأوائل.

مكلارن جاءت بواسطة جنسن باتون في المركز الـ18 إذ سيحصل الأخير على عقوبة تراجع 25 مركزًا من مكان تأهله، فيما إكتفى فريق مانور بالمركزين الأخيرين.
[table id=438 /]

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة ريد بُل رينغ, سباق النمسا, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري