فيتيل يريد أن يكون "أكثر حكمة" في المعارك المستقبلية على اللقب

كشف سيباستيان فيتيل عن أمله في أن تساهم طريقة تفكيرٍ "أكثر حكمة" في صقل مهاراته كسائق على طريق إضافة المزيد من الألقاب المستقبلية إلى الأربعة التي يمتلكها في الفورمولا واحد.

تصدّر سائق فيراري ترتيب بطولة السائقين الإجمالي قبيل الوصول إلى العطلة الصيفية لهذا الموسم، لكنه خسر في نهاية المطاف لصالح لويس هاميلتون غريمه وسائق فريق مرسيدس الذي أحرز لقبه الرابع.

وكان دانيال ريكاردو زميله السابق ضمن صفوف ريد بُل قد صرّح أنّ قدرة هاميلتون على الحفاظ على رباطة جأشه كانت المفتاح الأساسي وراء تفوقه على فيتيل.

وخسر الألماني فرصة الفوز في سنغافورة عقب حركة دفاعية عدائية خلال الانطلاقة، بينما خسر في باكو كذلك عندما تعرض إلى عقوبة نتيجة اصطدامه بسيارة لويس هاميلتون من الخلف خلال فترة تواجد سيارة الأمان على الحلبة.

وحين سئل إن كان قد استمتع بمنافسة هاميلتون هذا الموسم، أجاب فيتيل خلال حدث افتتاح "قاعة المشاهير" الجديدة للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" في باريس: "نعم، بكلّ تأكيد".

وأكمل: "لا شكّ حيال مهاراته وسرعته. إنه سريع للغاية، كما أنه لا يرتكب أخطاءً كثيرة".

وأضاف: "جاك فيلنوف قال أنّ مايكل شوماخر كان الأفضل وأصعب من نافسهم".

وتابع: "ذلك هو الحال بالضبط، عندما تنافس في مواجهة الأفضل فإنّ ذلك يرفعك إلى المستوى التالي".

واسترسل: "الكثير من الأمور التي قمتُ بها سابقاً كانت صحيحة، لكنني اليوم أفكر بطريقة مختلفة أو أكثر حكمة بقليل، آمل ذلك، ما يسمح لي بتقديم أداء أفضل".

تود: هاميلتون "بطل رائع"

من جهته، أثنى جان تود رئيس "فيا" على أداء هاميلتون، الذي لم يكن متواجداً خلال الحدث، حيث وصفه "بالبطل الرائع" لكنه لم يتطرق إلى مسألة إن كان البريطانيّ سيتمكن من معادلة رقم شوماخر البالغ سبعة ألقاب.

فقال: "نحن نقدره على ما قام به. إنها تركيبة من الإنسان، الفريق والآلة".

وأكمل: "امتلك التركيبة الأفضل التي منحته القدرة على تحقيق ذلك مستعملاً موهبته الطبيعية. ما هو عدد المواسم التي يمكنه خلالها القيام بذلك؟ لا نعلم".

واختتم: "يوماً ما تستيقظ وتشعر أنّ الوقت قد حان للقيام بأمر مختلف. ربما لن يشعر بذلك. لكنني أتمنى له كل الخير".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة