فورمولا 1
26 سبتمبر
-
29 سبتمبر
الحدث انتهى
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
آر
جائزة أبوظبي الكبرى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث التالي خلال
8 يوماً

فيتيل: الوضع الحالي مختلف تمامًا عن موسم 2014

المشاركات
التعليقات
فيتيل: الوضع الحالي مختلف تمامًا عن موسم 2014
16-07-2019

لا يعتقد سيباستيان فيتيل أنّ هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد تكرار لنظيره الصعب الذي خاضه الألماني في 2014 - عندما تعثّر أداؤه وسط تحدّي مواجهة زميله الشاب الجديد حينها الذي دفعه إلى الانتقال لفريق آخر.

قبل خمسة أعوام، خاض فيتيل موسمًا مخيبًا للآمال مع ريد بُل التي عانت وقتها مع محرّك رينو الجديد ذي الشاحن التوربيني، في ظل بزوغ نجم زميله الجديد دانيال ريكاردو ليُغطّي على أدائه.

وترك فيتيل في نهاية ذلك الموسم صفوف ريد بُل وقبل بعرض الانتقال إلى فيراري بديلًا عن فرناندو ألونسو.

وقد خالف الموسم الحالي كذلك توقّعات فيتيل، إذ يجد بطل العالم أربع مرّات نفسه أمام تحدٍ صعب في مواجهة زميله الجديد شارل لوكلير الذي اقترب من تحقيق الفوز في مناسبتين حتّى الآن.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إذا ما كان يشعر بأنّ إحباطات هذا العام تذكّره بما مرّ به في 2014، قال فيتيل أنّ الأمور الآن ليست بذات السوء.

حيث أجاب قائلًا: "لا في الحقيقة. أولًا، كان ذلك منذ وقت طويل، ثانيًا الوضع هذا العام مختلف للغاية".

وأضاف: "عندما نتحدّث عن الإحباطات فأعتقد أنّها حاضرة في الحالتين، لكنّ النتيجة النهائية مختلفة. أعتقد أنّه وعلى صعيد السباقات التي خضناها، فكانت لتسير بشكل معاكس كذلك، لذلك أرى أنّنا بحاجة لأن نكون منصفين ولا نحكم على الموسم من لفّة واحدة بعينها (مثل الحادثة التي جمعته بماكس فيرشتابن)".

اقرأ أيضاً:

وتابع: "لكنّ ذلك وارد الحدوث، واللفّات حتّى هذه المرحلة كانت قوية للغاية. لقد بدأنا من المركز السادس، لذلك ليس مصادفة أن نجد أنفسنا في المركز الثالث عند نقطة ما. يُمكن الجدل بأنّ سيارة الأمان ساعدت كذلك، لكنّنا تمكنا من القيام بعمل جيّد في الطلعة الأولى معتمدين على أمر مختلف عن الآخرين".

وأكمل: "أعتقد بأنّ السباقات الأخرى كانت لتبدو مختلفة كذلك، لذا فإنّني لست قلقًا للغاية، لكنّني أعلم أن بمقدوري تحقيق نتائج أفضل. أتطلّع إلى سباق ألمانيا الآن".

من جهته يرى لويس هاميلتون أنّ السائق الألماني يملك ما هو كافٍ للعودة من الصعوبات الحالية إلى سابق مستواه.

حيث قال سائق مرسيدس: "أثق بكلّ تأكيد في أنّه سيعود. انظروا إلى العظماء الذين يلعبون التنس، إنّه واحد من هؤلاء. لقد خاض سباقًا صعبًا اليوم، لكنّه يملك في جعبته أربعة ألقاب. سيتعافى سيباستيان وسيردّ الاعتبار لنفسه إذا ما شعر أنّه بحاجة لذلك، كما أنّه سيعود قويًا في السباق المُقبل. هذا ما يقوم به عظماء الرياضة".

اقرأ أيضاً:

المقال التالي
ريد بُل: غاسلي كان سائقاً "آخر" خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى

المقال السابق

ريد بُل: غاسلي كان سائقاً "آخر" خلال سباق جائزة بريطانيا الكبرى

المقال التالي

مكلارين تفسّر الاستراتيجية الخاطئة في سيلفرستون

مكلارين تفسّر الاستراتيجية الخاطئة في سيلفرستون
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1