فيتيل يرغب بإستمرار رايكونن مع فيراري

فيتيل يرغب بإستمرار رايكونن مع فيراري


أقرّ السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنه يرغب ببقاء زميله كيمي رايكونن في صفوف القلعة الحمراء في الموسم المُقبل من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، على الرُغم من الصعاب التي يُواجهها الفنلندي في الآونة الأخيرة.

وبات مُستقبل رايكونن على المحكّ بعد أدائه المُتواضع في التجارب التأهيليّة، فضلاً عن الأخطاء التي اقترفها في السباقين الأخيرين وتحديدًا في كندا والنمسا.

ويرى فيتيل من وجهة نظره بأنه لا يُوجد هُناك من داعٍ لإستبدال رايكونن، على الرُغم من التكهنات العديدة من قبل وسائل الإعلام الإيطاليّة.

وقال فيتيل خلال حدث ترويجي لفيراري في المجر نهاية الأسبوع الماضي "أنا سعيدٌ للغاية مع رايكونن. كما قلت سابقًا، هُناك إحترامٌ هائل بيننا. علاقتنا واضحة للغاية: لا تُوجد أيّ مشاكل على الإطلاق للعمل معه كونه إنسان مُستقيم".

وأضاف "من الواضح بأنّ السباقات الأخيرة كانت متذبذبة بالنسبة إليه إذ من الطبيعي أن تُنتقد سريعًا بالفورمولا واحد. فقد عشت أربع سنوات رائعة وواجهتُ موسمًا صعبًا العام الماضي حيث حدث الكثير وتعطّلت بعض القطع في السيارة وحيث قمت ببعض الأخطاء إذ تمّ إنتقادي، ولكن بدأت الأمور تتغيّر مرة أخرى".

وتابع قائلاً "ولهذا السبب هذه الأمور ليست مُهّمة إن كنت تعلم من أنت. أعتقد بأن رايكونن يعلم من هو ويعلم ما يُريد. وهذا هو السبب أيضاً الذي يجعل علاقتنا جيدة".

ويعتقد فيتيل بأنه عمل بشكل جيد مع رايكونن من أجل مُساعدة فيراري على الإقتراب أكثر من مرسيدس على الرُغم من إعترافه بأنه لا يزال هُناك الكثير الذي يتعيّن القيام به للتغلّب على السهام الفضيّة.

وقال "من الواضح بأنّ الفجوة مع مرسيدس لا تزال كبيرة، إلّا إننا نعمل بجد في مُحاولةٍ لإغلاقها".

وأكمل "الأمر ليس سهل. مرسيدس هي واحدة من أفضل الفرق لسبب، وحقيقة أننا بدأنا بإغلاق الفجوة معهم يعني بأننا نقوم حاليًّا بعمل أفضل منهم. ولكن في الماضي قاموا بعمل أفضل منّا، لذلك هُناك بعض العمل الذي يجب القيام به".
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم سيباستيان فيتيل, فريق فيراري, كيمي رايكونن