فيتيل يُدافع عن أوامر فريق مرسيدس "البديهيّة"

المشاركات
التعليقات
فيتيل يُدافع عن أوامر فريق مرسيدس
30-09-2018

دافع الألماني سيباستيان فيتيل عن أوامر فريق مرسيدس خلال سباق جائزة روسيا الكبرى معتبرًا قرار إفساح فالتيري بوتاس المجال للويس هاميلتون بالبديهي.

ورث هاميلتون الفوز في سوتشي عندما طلبت مرسيدس من بوتاس، الذي كان يتّجه لتحقيق فوزه الأوّل هذا الموسم، السماح لمتصدّر البطولة بتجاوزه.

وأدّى فوز هاميلتون، إلى جانب إبقاء بوتاس لفيتيل خلفه لبقيّة السباق، إلى اتّساع الفجوة بين سائق مرسيدس وفيتيل إلى 50 نقطة مع بقاء خمسة سباقات على نهاية الموسم.

وقال فيتيل: "عملٌ جيّدٌ لكليهما، عملا معًا كفريق بشكلٍ جيّدٍ جدًا".

وأضاف: "للدفاع عنهم مقابل جميع الأسئلة – إذ أعلم أنّكم تحبّون الجدل كي تطرحوا بعض الأسئلة الشقيّة عليهما بشكلٍ فردي – فأعتقد أنّه بالنظر إلى الموقع الذي كانا فيه فقد كان من البديهي أن يقوموا بذلك اليوم".

وأكمل: "ربّما ليست جميع الأسئلة مبرّرة".

وكانت مرسيدس قد فرضت أوامر الفريق قبل القرار المحدّد لنتيجة السباق، وذلك بعد أن طلبت من بوتاس الإبطاء وتعطيل فيتيل لمحاول تفادي تجاوزه لهاميلتون – كون فيتيل أجرى توقّفه قبله بلفّة.

وبالرغم من أنّ ذلك فشل في منع فيتيل من التقدّم عليه، إلّا أنّ هاميلتون كان قادرًا على تجاوز سائق فيراري واستعادة مركزه أمامه ليتّجه لتحقيق فوزه الثامن هذا الموسم ويبعتد عن فيتيل بمقدار انتصارين ضمن معركتهما على لقب موسم 2018.

ولا تزال 125 نقطة متاحة حتّى نهاية الموسم الجاري، لكنّ الفارق بات الأكبر طوال هذا الموسم.

وقال فيتيل حيال ذلك: "أنا ذكيٌ بما فيه الكفاية – لم أكن عبقريًا في الرياضات لكنّني كنت ذكيًا بما فيه الكفاية للانتباه إلى أنّ المهمّة لن تزداد سهولة إن خسرت المزيد من النقاط".

وأكمل: "علينا أن نكون سعداء بالمركز الثالث والاكتفاء بذلك اليوم".

وأردف: "لا أزال أؤمن بفرصنا أجل. من الواضح أنّها ليست بصدد الازدياد في حال حللت خلفه، لكن من يعلم".

وواصل شرحه بالقول: "يتطلّب الأمر انسحابًا واحدًا وقد تبدو الأمور مختلفة فجأة. بشكلٍ مثالي سيتطلّب الأمر انسحابَين! لكنّني لا أتمنّى ذلك للويس، لكن لا أحد يعلم ما قد يحدث".

واختتم قائلًا: "نحتاج لمواصلة أفضل أداء لنا، وهو ما لم نقم به بالكامل نهاية هذا الأسبوع، وعلينا التأكّد من تركيزنا على محاولة الفوز بجميع السباقات المتبقية".

فورمولا 1 - المقال التالي
أوكون: علينا مراجعة استراتيجيّة مبادلة المراكز

المقال السابق

أوكون: علينا مراجعة استراتيجيّة مبادلة المراكز

المقال التالي

فيرشتابن تراجع عن الضغط في نهاية سباق روسيا من أجل الحفاظ على المحرّك

فيرشتابن تراجع عن الضغط في نهاية سباق روسيا من أجل الحفاظ على المحرّك
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة روسيا الكبرى
نوع المقالة أخبار عاجلة