فيتيل: يجب أن أعمل أنا ولوكلير معًا كزميليَن

المشاركات
التعليقات
فيتيل: يجب أن أعمل أنا ولوكلير معًا كزميليَن
04-11-2018

يرى سيباستيان فيتيل بأنّه من الأساسي أن يعمل هو وزميله الجديد شارل لوكلير معًا في صفوف فيراري في الموسم المقبل من بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

بعد أن قرّرت فيراري عدم الإبقاء على كيمي رايكونن لموسم 2019، سيكون لفيتيل زميلٌ جديدٌ للمرّة الأولى منذ انضمامه إلى الحظيرة الإيطاليّة في 2015.

لكن في حين أنّ سرعة لوكلير الطبيعيّة واضحة، إلّا أنّه يفتقر للخبرة في الفورمولا واحد بعد أن أكمل موسمًا واحدًا فقط هذا العام مع فريق ساوبر، لهذا السبب يعتقد فيتيل بأنّه سيكون من الخطأ أن يدخلا في معركة داخليّة طاحنة منذ البداية.

وقال فيتيل ضمن حوارٍ حصري مع موقعنا "موتورسبورت.كوم": "سيكون الوضع مختلفًا بالتأكيد، لأنّ شارل ليس كيمي وكيمي ليس شارل".

وأضاف: "إنّه يافعٌ، لذلك ستكون هناك الكثير من الأمور في تفكيره. لذلك أعتقد أنّنا نحتاج للعمل معًا على الحلبة من أجل الفريق".

وأردف: "أنا متأكّدٌ من أنّه يريد التغلّب عليّ، وأنا أريد التغلّب عليه، والقوانين واضحة. كانت هي ذاتها مع كيمي. لكنّني أعتقد أنّ الأمر الأساسي هو عملنا معًا، ومثلما قلت ستكون هناك الكثير من الأشياء تدور في ذهنه".

وأكمل: "أنا زميله، أي أنّني هنا للمساعدة أيضاً. أنا آخر من قد يُحاول الاختباء أو الإقدام على بعض الألاعيب أو أيّ شيء من ذاك القبيل. لهذا السبب أعتقد أنّني تعايشت بشكلٍ جيّد مع كيمي كوننا متشابهان للغاية على هذا الصعيد. لذلك سنرى".

نظرة إلى المستقبل

بالرغم من فشل رايكونن في إقناع فيراري بالإبقاء عليه لموسم 2019 كان ليدفعه لاعتزال الفورمولا واحد، إلّا أنّ توصّله لصفقة للانضمام إلى فريق ساوبر سيتركه في أروقة البطولة لموسمين إضافيين في ظلّ اقترابه من سنّ الأربعين.

وقال فيتيل بأنّه يشكّ في تمديده لمسيرته لهكذا سنّ.

وقال الألماني: "حسنًا ستكون هناك 10 سنوات إضافيّة للبقاء في البطولة لذات الفترة التي بقي فيها كيمي. تلك فترة طويلة، وهي ذات الفترة التي تواجدت فيها هنا بالفعل، أي أنّني في منتصف الطريق الآن، لا أعلم".

وأكمل: "نحن ننظر إلى 400 جائزة كبرى في المجمل. لا أعلم، لا يجب عليك قول لا مطلقًا، لكن ربّما لا. لا أعلم، سيعتمد الأمر على الكثير من الأشياء مثلما تعلمون، إن فزت مع فيراري في الأعوام العشرة المقبلة، فحينها أجل، لم لا؟".

المقال التالي
وولف: هاميلتون أفضل من أي وقت مضى في 2018

المقال السابق

وولف: هاميلتون أفضل من أي وقت مضى في 2018

المقال التالي

كفيات وتورو روسو "خسرا الثقة ببعضهما البعض"

كفيات وتورو روسو "خسرا الثقة ببعضهما البعض"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة