فيتيل يتوقّع أداءً أفضل من فيراري في سباق سوزوكا

عبّر سيباستيان فيتيل عن رضاه من نتيجة فريقه خلال التجارب التأهيليّة لسباق جائزة ماليزيا الكُبرى، إذ تأهّل في المركز الرابع على شبكة الانطلاق وراء زميله الفنلندي كيمي رايكونن.

سيتراجع الألماني ثلاثة مراكز من مكان تأهّله إذ سيبدأ سباق سوزوكا من المركز السابع بعد العقوبة التي حصل عليها في ماليزيا لتسببه بالحادث الذي وقع على المُنعطف الأوّل.

وأشاد فيتيل بأداء فريقه في التجارب التأهيليّة واقترابه من مرسيدس حيث يتوقّع أداءً أفضل من السيارة الحمراء في السباق.

"لقد توقّع البعض بأننا لن نكون تنافسيين على هذه الحلبة، إلّا أننا حظينا بيومٍ جيد" قال فيتيل، مُضيفًا "نتيجة اليوم هي عبارة عن مزيجٍ من الأشياء معًا. أوّلاً؛ السيارة باتت أفضل من العام الماضي، كما أنّ الفارق مع سائقي المُقدمة هو أقلّ مُقارنةً بالجولات الأخيرة. يبدو بأنّ القطع التي قمنا بجلبها إلى هذه الحلبة تعمل بشكلٍ جيد. لذلك أنا سعيدٌ جدًا".

وأكمل "لم أكن سعيدًا تمامًا بلفتي الأخيرة في القسم الثالث من التجارب التأهيليّة. كان من المُمكن التأهّل في المركز الثالث، ولكني أردتُ المزيد من الأداء من قبل الإطارات على المقطعين الثاني والثالث. أعتقد بأننا ما زلنا نملك الفرصة للبقاء على مقربة من سيارات المقدمة بالنظر إلى العقوبة التي حصلت عليها. هذه علامة جيدة لليوم".

وتعليقًا على وتيرته على اللّفات الطويلة، تابع فيتيل قائلاً "لقد تحسنّا منذ الأمس، لذلك يجب أن يكون يوم غدٍ أفضل. عمومًا، نحن سعداء اليوم إذ نستطيع إبقاء هذا الزخم حتى يوم السباق. من الواضح بأننا بحاجة إلى تقديم أقصى ما نستطيع منذ بداية السباق حتى نهايته من أجل المُحافظة على مراكزنا".

كما أصرّ السائق الألماني بأنه لن يكون من المُستحيل القيام بالتجاوزات إلّا أنّ المُهمة لن تكون سهلة.

وقال "علينا القبول بالعقوبة الآن، إذ سنرى ما إذا كانت ستكون مكلفة أم لا. من الصعب التجاوز على هذه الحلبة، ولكنه أمرٌ مُمكن. سنرى ما نستطيع القيام به على مستوى الاستراتيجيّة بعد رؤيتنا لبداية السباق ومجرى الأمور خلال اللّفة الأولى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة اليابان الكبرى
حلبة سوزوكا
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة