فيتيل يتوقّع معركة ثلاثية متقاربة في المجر

يتوقّع سائق فيراري سيباستيان فيتيل معركة ثلاثية متقاربة تجمع فريقه مع مرسيدس وريد بُل في سباق جائزة المجر الكبرى، الجولة الـ11 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

كان فريق فيراري الأقرب إلى ريد بُل خلال فترتي التجارب الحرّة ليوم الجمعة، إذ تصدّر دانيال ريكاردو التجارب الأولى أمام كيمي رايكونن، فيما حافظ على صدارته في التجارب الثانية متقدمًا على فيتيل.

وأوضح السائق الألماني بأنّ الشعور داخل السيارة تحسّن في التجارب الثانية.

حيث قال: "أعتقد أن الأزمنة تبدو متقاربة للغاية".

وأكمل: "من الصعب توقع ما ستواجه، لأنّ يوم الجمعة دائمًا ما يكون مختلفًا. لكن، من المفترض أن تكون المعركة متقاربة – في الصدارة – لذا، ذلك أمر ممتع".

وأضاف: "لم أدخل هذا الصباح ضمن إيقاع التجارب، لكنّ حصة ما بعد الظهر كانت أفضل".

وتابع: "لقد حاولنا أن نغيّر بعض الشيء في إعدادات السيارة، كما حاولنا تجربة بعض الأمور، ما قدّم لنا اتجاهًا معينًا. لذا من المفترض أن نعلم ما علينا القيام به في الغد".

وعندما سُئِل سائق فيراري عمّا إذا كانت القوانين الأخيرة - المتمثلة في القيود التي فرضت على حرق الزيت كوقود، والطلب من فريقه ضرورة التعديل على أرضية سيارته - قد أثّرت على أداء السيارة الحمراء.

ردّ قائلًا: "حسنًا، ما زلنا هنا. إنها شهادة على العمل الرائع الذي قمنا به على مدار الفترة الشتوية، إذ بدأ المنافسون ينظرون إلى السيارة من زاوية مختلفة ليحاولوا إدانة سيارتك بدلًا من تجاهلها".

وأكمل: "لذا، تلك أخبار جيدة بالنسبة لنا، وأمر يمكننا الفخر به، مع عدم تشتيت تركيزنا بسببه. إنه أمر عادي عندما تكون في الصدارة، ألا يعجب ذلك الأخرين وأن يرغبوا بتغييره".

وتابع: "الأمر نفسه في الحالة المعاكسة. بشكل عام، كان ذلك جيدًا ولكن ليس بالشكل الكافي. نريد المزيد. السباق طويل، لكننا نسير خطوة تلو الأخرى".

واختتم: "اليوم هو الجمعة. ومن ثم السبت غدًا. نحاول السير خطوة تلو الأخرى لإيجاد التوازن ومن ثم نبدأ من هناك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة المجر الكبرى
حدث فرعي التجارب الحرة الثانية
حلبة هنغارورينغ
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم فيتيل, فيراري