فيتيل يتهم هاميلتون باستخدام بعض "الحيل القذرة"

أعرب سيباستيان فيتيل عن عدم رضاه بالأسلوب الذي اتبعه لويس هاميلتون خلال سباق جائزة أبوظبي الكُبرى، واصفاً محاولة البريطاني تأخير زميله نيكو روزبرغ "بالحيل القذرة".

كان هاميلتون في حاجة إلى أن يُنهي روزبرغ السباق خارج المراكز المؤهلة لمنصة التتويج، حتّى تكون له فرصة للفوز باللقب، لكن مع احتلال ثنائي مرسيدس المركزين الأوّل والثاني تباعاً قرب نهاية السباق، قرّر البريطاني تأخير روزبرغ على مقربة من ثنائي ريد بُل وفيتيل الذي كان يقترب بسرعة على الإطارات فائقة الليونة "سوبر سوفت".

وتمكّن سائق فيراري، الذي كان الأسرع ضمن مجموعة الصدارة بفضل اعتماده لاستراتيجية مغايرة، من تقليص الفارق مع روزبرغ بعد أن نجح في تجاوز ماكس فيرشتابن قبل 5 لفات على النهاية لكنه فشل في تجاوز سائق مرسيدس.

"لقد كان موقفاً صعباً قُرب النهاية حيث تعمّد هاميلتون القيام ببعض الحيل القذرة" قال فيتيل.

وأضاف: "لم أجد صعوبة في تجاوز ريكاردو، لكن عندما اقتربت من فيرشتابن بدأت السيارة بالانزلاق وتراجعت تأديتها".

وأكمل: "كنت أسرع من روزبرغ لأنّ هاميلتون تعمّد ابطاءه، لكنّهما كانا سريعين للغاية على الخطوط المستقيمة. تجاوز فيرشتابن كان أسهل لأنّه لم يكُن يستخدم نظام الحدّ من السحب «دي.آر.إس» على عكس روزبرغ".

ثمّ تابع: "حاولت التجاوز على الخطّ المستقيم الثاني لكنّ روزبرغ دافع بشكلٍ جيّد. لم يكن بوسعي المخاطرة لأنّ هاميلتون لم يكُن بعيداً عنّا، حيث إذا حاولت التوجّه إلى الخطّ الداخلي أو الخارجي للتسابق سأخاطر بالاصطدام به. كان موقفاً حرجاً كما أنّ فيرشتابن بدأ يقترب منّي".

واستطرد قائلاً: "كانت اللفات الأخيرة صعبة، حيث أنّني فكّرت في مرحلة ما بالفوز بالسباق. ومع ذلك أنا سعيد بالوصول لمنصّة التتويج".

كما أصرّ فيتيل على أنّه بذل كلّ ما في وسعه لتجاوز روزبرغ، آخذاً بعين الاعتبار المعركة على اللقب.

وقال بخصوص ذلك: "بذلت كلّ ما في وسعي، لكن عندما تتبع سيارتين فإنّك تنزلق وتعاني من ارتفاع درجات حرارة الإطارات".

وواصل حديثه: "كان هاميلتون قريباً أكثر من اللازم، ولولا ذلك لحظيت بفرصة أفضل لتجاوز روزبرغ. لكنّ الأخير كان يدافع عن مركزه بشكلٍ جيد، والمنعطف الحادي عشر كان أملي الوحيد".

وأردف قائلاً: "هدفي بمجرد أن تجاوزت فيرشتابن كان الفوز بالسباق، آخذاً بعين الاعتبار معركتهما على الفوز باللقب. كان هاميلتون يحاول تأخير روزبرغ لكنّني لم أستطع تجاوزهما".

وأثنى فيتيل على روزبرغ قائلاً بأنّ سائق مرسيدس يستحقّ الفوز باللقب.

وقال في هذا الصدد: "في رأيي أنت لا تفوز ببطولة العالم بالحظّ، فاز روزبرغ اليوم وهو بطلٌ عن جدارة".

واختتم: "في بعض الأحيان قد تواجهك مواقف سيئة أو جيدة مع السيارة، لكن في بعض الأحيان قد تمرّ بسنوات جيدة وأخرى سيئة، لقد كان هذا يوم روزبرغ وهو بطل عن جدارة". 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة أبوظبي الكبرى
حلبة حلبة ياس مارينا
قائمة السائقين لويس هاميلتون , نيكو روزبرغ , سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري , مرسيدس
نوع المقالة أخبار عاجلة