فيتيل يتفوّق على سائقي مرسيدس في التجارب الحُرّة الثالثة في موناكو

فيتيل يتفوّق على سائقي مرسيدس في التجارب الحُرّة الثالثة في موناكو


أكّد السائق الألماني سيباستيان فيتيل بأنّ ما حدث في الجولة الأخيرة في إسبانيا لن يتكّرر من جديد على حلبة مونتي كارلو إذ تمكّن اليوم السبت من تسجيل أسرع لفة حول شوارع الإمارة الصغيرة مُتقدمًا على سائقي مرسيدس نيكو روزبرغ ولويس هاميلتون في التجارب الحُرّة الثالثة.

وقام فيتيل بتسجيل أسرع لفة قبل دقائق قليلة من نهاية الحصّة إذ صعد الى المركز الأوّل بفارق 0.218 ثانيّة عن روزبرغ، بينما تقدّم على هاميلتون بأكثر من نصف ثانيّة.

وكان من المُثير للإهتمام خروج فريق مرسيدس مُباشرةً على الإطارات الأكثر ليونة (سوبر سوفت) فيما سارعت الفرق الأخرى الى إختبار الإطارات اللّينة (سوفت). ومن الواضح بأنّ السهام الفضيّة لم تكن تُريد إهدار الوقت من أجل دراسة حالة الإطارات التي ستكون الأسرع حول أرجاء حلبة مونتي كارلو. وبعد مضيّ نصف ساعة من الحصّة، إنتقلت مرسيدس الى التزوّد بالإطارات اللّينة (سوفت) خلافًا للفرق الأخرى التي إنتقلت الى إستخدام الإطارات الحمراء. ولكن قبل حوالي 12 دقيقة من نهاية الحصّة كان جميع السائقين على الإطارات الأكثر ليونة من أجل الإستعداد بأفضل طريقة مُمكنة للتجارب التأهيليّة.

المركز الرابع كان من نصيب سائق فريق ريد بُل الأسترالي دانيال ريكاردو إذ فصل بينه وبين زميله دانييل كفيات صاحب المركز السابع، سائق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن.

يوم كيمي رايكونن الذي أحرز المركز السادس لم يكن إيجابيًّا على الإطلاق إذ فقد السيطرة على القسم الخلفي من السيارة وإصطدم بالحواجز الجانبيّة عند مُنعطف "سانت ديفوت" ما دفعه للقول "أعتقد بأنّ الإطار الخلفي الأيسر أصبح مثقوبًا"، وجرّاء ذلك رُفع العلم الأحمر وتوقفت الحصّة لبعض الوقت لحين نقل السيارة الحمراء الى مكان آمنٍ من الحلبة.

أمّا جنسن باتون سائق فريق مكلارن فقد حلّ في المركز الثامن أمام ماكس فيرشتابن الذي أذهل الجميع في التجارب الحُرّة الأولى بحلوله في المركز الثاني حيث إكتفى اليوم بالمركز التاسع بينما أكمل رومان غروجان ترتيب العشرة الأوائل.

سائقا فورس إنديا وكما جرت العادة في هذا الموسم فكانا خارج ترتيب العشرة الأوائل عبر وصول سيرجيو بيريز ونيكو هلكنبرغ في المركزين الـ11 والـ13 على الترتيب، بينما حلّ الإسباني فرناندو ألونسو بالمركز الـ14 أمام سائقي فريق ويليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا.

[table id=420 /]
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم حلبة مونتي كارلو, سباق موناكو, سيباستيان فيتيل, فريق فيراري