فورمولا 1
10 أكتوبر
-
13 أكتوبر
الحدث انتهى
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث انتهى
28 نوفمبر
-
01 ديسمبر
الحدث انتهى

فيتيل يتصدّر اليوم الافتتاحي من التجارب الشتوية الأولى في برشلونة

المشاركات
التعليقات
فيتيل يتصدّر اليوم الافتتاحي من التجارب الشتوية الأولى في برشلونة
من قبل:
, رئيس التحرير
18-02-2019

سجّل سيباستيان فيتيل أسرع زمن خلال اليوم الأوّل من التجارب الشتوية الأولى على حلبة برشلونة الإسبانية ضمن استعدادات الفرق والسائقين لموسم 2019 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد.

مع انتهاء الجولة الأخيرة من الموسم الماضي في أبوظبي أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني، غابت الفورمولا واحد خلال العطلة الشتوية مع تحضير الفرق لسياراتها الجديدة التي أبصرت النور تباعًا هذا الشهر.

وانطلقت الفورمولا واحد من جديد اليوم الاثنين مع إقامة التجارب الشتوية الأولى التي ستستمرّ حتى يوم الخميس المقبل، إذ كان بطل اليوم الأوّل سائق فيراري فيتيل الذي وضع سيارة "أس.أف90" في المقدمة من خلال تسجيله لأسرع زمن والذي بلغ دقيقة واحدة و18.161 ثانية.

ونُشير إلى أنّ الألماني سجّل زمنه السريع خلال الفترة الصباحية على متن تركيبة "سي3" المتوسطة من ناحية القساوة حيث ركّز في فترة ما بعد الظهر على إكمال برنامجه الناجح وقطع أكبر عدد من اللّفات.

ونجح الألماني كذلك في تصدّر لائحة اللّفات المقطوعة إذ دار حول الحلبة لـ 169 لفة.

وحلّ في المركز الثاني سائق مكلارين الجديد كارلوس ساينز الإبن الذي استخدم إطارات "سي4" الأكثر ليونة من أجل التقدّم على سائق هاس رومان غروجان.

وفي حين أنّ يوم مكلارين كان إيجابيًا من خلال قطع ساينز لأكثر من 118 لفة، إلّا أنّ غروجان اكتفى بعددٍ محدود منها بعد توقف سيارته لبعض الوقت خلال الفترة الصباحية جرّاء مشكلة في ضغط الوقود.

وأكمل الفرنسي 18 لفة فقط في الصباح قبل أن ينجح في فترة ما بعد الظهر في الدوران لعددٍ أكبر من اللّفات قاطعًا ما مجموعه 65 لفة.

ولم تهدف الفرق وكما جرت العادة من خلال هذه التجارب إلى تسجيل أسرع الأزمنة بل إلى اختبار السيارات الجديدة التي كانت محملة بالكثير من أجهزة الاستشعار بهدف جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات والبيانات.

المركز الرابع كان من نصيب سائق ريد بُل-هوندا ماكس فيرشتابن الذي سجّل دقيقة واحدة و19.426 ثانية إذ أكمل الهولندي 128 لفة.

وقد أثنى مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر على العمل الذي قامت به هوندا خلال الشتاء معربًا عن ثقته في نجاح الصانع الياباني بإغلاق الفارق أكثر مع بقيّة المصنعين.

كيمي رايكونن أحرز المركز الخامس مع فريقه الجديد ألفا روميو على الرغم من "عثرة" اليوم إذ خرج الفنلندي عن المسار بعد 5 دقائق من انطلاق الحصة على المنعطف الخامس. وقد تمّ إعادة سيارته إلى المرآب من أجل إجراء التعديلات عليها.

وتمكّن رايكونن من الانضمام لبقية السائقين في وقتٍ لاحق حيث أكمل 114 لفة، ولكنه كان السبب في رفع العلم الأحمر مع تبقي دقيقة من نهاية اليوم إثر توقف سيارته إلى جانب المسار.

دانييل كفيات العائد إلى صفوف فريق تورو روسو جاء في المركز السادس ولكن على متن تركيبة "سي4" الأكثر ليونة حيث تقدّم على سائق ريسينغ بوينت سيرجيو بيريز الذي أكمل 30 لفة فقط.

وأكمل بيريز 20 لفة خلال الفترة الصباحية قبل أن يضيف إليها 10 لفات أخرى في فترة ما بعد الظهر من دون كشف الفريق عمّا إذا واجه المكسيكي مشكلة في سيارته.

فريق مرسيدس قام بتقسيم المهام بين سائقَيه اليوم إذ قاد فالتيري بوتاس السيارة في الفترة الصباحية مسجلاً المركز الثامن ومكملاً 69 لفة، بينما تواجد زميله البطل الحالي لويس هاميلتون خلفه مباشرةً في المركز التاسع حيث أكمل 81 لفة.

استراتيجية تقسيم المهام بين السائقَين اعتمدها كذلك فريق رينو حيث تواجد سائقَيه نيكو هلكنبرغ ودانيال ريكاردو في المركزين الأخيرين ولكن على متن تركيبة "سي2" المتوسطة والأبطأ من تركيبتَي "سي3" و"سي4" المستخدمة من قبل السائقين الآخرين باستثناء ثنائي مرسيدس.

ترتيب السائقين مع نهاية اليوم الأوّل من تجارب برشلونة الأولى

المركز السائق  الفريق الزمن
1 سيباستيان فيتيل فيراري 1:18.161
2 كارلوس ساينز الإبن مكلارين 1:18.558
3 رومان غروجان هاس 1:19.159
4 ماكس فيرشتابن ريد بُل 1:19.426
5 كيمي رايكونن ألفا روميو 1:19.462
6 دانييل كفيات تورو روسو 1:19.635
7 سيرجيو بيريز ريسينغ بوينت 1:19.944
8 فالتيري بوتاس مرسيدس 1:20.127
9 لويس هاميلتون مرسيدس 1:20.135
10 نيكو هلكنبرغ رينو 1:20.980
11 دانيال ريكاردو رينو 1:20.983
المقال التالي
هلكنبرغ: الجناح الخلفي الكبير أشبه "بسحب المظلة"

المقال السابق

هلكنبرغ: الجناح الخلفي الكبير أشبه "بسحب المظلة"

المقال التالي

فيتيل: اليوم الأوّل من تجارب برشلونة "شبه مثالي"

فيتيل: اليوم الأوّل من تجارب برشلونة "شبه مثالي"
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث تجارب فبراير في برشلونة
الكاتب خضر الراوي