فيتيل يتراجع ثلاثة مراكز من مكان تأهّله في اليابان

سيتراجع الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق جائزة اليابان الكبرى نهاية الأسبوع المقبل بعد أن وجده مراقبو سباق جائزة ماليزيا الكبرى مذنباً بخصوص حادثة المنعطف الأوّل في سيبانغ.

اصطدم سائق فيراري بنيكو روزبرغ عند المنعطف الأوّل بعد أن اتّخذ الخطّ الداخلي إلى جانب ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل عند انطلاقة السباق.

ونتيجة لذلك الاحتكاك، التفّت سيارة روزبرغ وتراجع إلى المركز الأخير بينما تفادى فيرشتابن الاصطدام من خلال الخروج عن المسار من الجهة الخارجيّة، إلّا أنّ ذلك أدّى إلى خسارته للعديد من المراكز.

في المقابل اضطرّ فيتيل للانسحاب من السباق نتيجة تضرّر نظام التعليق الأمامي الأيسر على سيارته.

واعتبر المراقبون فيتيل مذنباً وأوقعوا بحقّه عقوبة التراجع ثلاثة مراكز على شبكة انطلاق سباق سوزوكا نهاية الأسبوع المقبل.

كما حصل الألماني على نقطتي عقوبةٍ على رخصة قيادته.

وجاء في بيان المراقبين: "بعد مراجعة الفيديو بدقّة والحديث إلى السائق المعنيّ، قرّر المراقبون أنّ السيارات المشاركة في الحادث كانت جميعها تتحرّك بنفس السرعة تقريباً، لكنّ سائق السيارة رقم 5 ارتكب خطأً صغيراً عند الدخول إلى المنعطف الأوّل ما أدّى إلى اصطدامه بالسيارة رقم 6".

وتابع: "نتيجة لذلك، التفّت السيارة رقم 6 من المركز الثاني وخسرت الكثير من المراكز، وهو ما اعتبره المراقبون ناجماً عن خطأ سائق السيارة رقم 5 وبناءً على ذلك تمّ تسليط العقوبة المذكورة أعلاه لتسببه في الحادث".

وقال فيتيل بعد الحادثة أنّه لم يكبح بعد فيرشتابن الذي وصف خطوة الألماني بـ "السخيفة".

"لقد كبحتُ عند نفس نقطة الكبح لفيرشتابن. كنا جنباً إلى جنب وكان يضغطني إلى الجهة الداخلية. هكذا هي السباقات" قال الألماني.

وأكمل: "أعتقد أنّ كلاً منا كان سيعبر المنعطف من دون مشاكل. من الواضح أنّ روزبرغ قد أخذ مساراً مختلفاً، وهو في الأمام، وليس له علاقة بكلّ ما حصل وبما يفعله السائقون الآخرون خلفه".

 

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة