فيتيل يتحسّر على تجارب أوستن "الفوضويّة"

تحسّر الألماني سيباستيان فيتيل على حصّة التجارب الحرّة الثانية "الفوضويّة" ضمن جائزة الولايات المتّحدة الكبرى، إذ تضمّنت انزلاقًا مبكّرًا حدّ من برنامج سائق فيراري المنافس على اللقب.

بعد 20 دقيقة فقط من بداية الفترة الثانية، انزلق القسم الخلفي لسيارة فيراري عند المنعطف ما قبل الأخير من حلبة أوستن.

وكان الألماني قادرًا على العودة إلى خطّ الحظائر، لكنّه خسر مجموعة الإطارات تلك، وفي حين أنّه تمكّن من إكمال لفّة سريعة لاحقًا، إلّا أنّ خسر المزيد من الوقت بعد تذمّره من وجود مشكلة محتملة في المحور الأمامي من السيارة.

"لم تكن الحصة المسائية سهلة" قال فيتيل الذي أكمل 11 لفّة فقط، وأضاف: "كانت الأمور معقدة، لكن السيارة سريعة لذلك لا داعي للقلق".

ثمّ تابع: "اللفة الوحيدة التي قمت بها كانت على الإطارات فائقة الليونة «ألترا سوفت». قبل ذلك، خاطرت كثيراً في وقت مبكر من الحصة".

وأردف: "فقدت التحكم بمؤخرة السيارة. نتيجةً لذلك، خسرنا تلك المجموعة من الإطارات. في نهاية المطاف، شعرت بأن هناك خطباً ما مع السيارة، لذلك عدت للمرآب في مناسبتين لتقصّي الأمر".

وواصل شرحه بالقول: "من الواضح أنّنا خسرنا الكثير من الوقت، لكن عليك أن تكون حذرًا. نحتاج الآن لإمعان النظر في كلّ شيء، لكنّني متأكّدٌ من أنّنا سنُكمل عددًا أكبر من اللفّات غدًا وسنواجه قدرًا أقلّ من المتاعب".

وأكمل سائق فيراري يومه ثالثًا بفارق 0.524 ثانية عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

ويحتاج الألماني لتقديم أداء قويّ بالنظر إلى تأخّره بـ 59 نقطة عن هاميلتون مع بقاء أربعة سباقات على نهاية الموسم.

وعندما سُئل إن كان يشعر أنّ السيارة قادرة على مقارعة مرسيدس في أوستن، أجاب فيتيل: "أعتقد ذلك عندما نتواجد على المسار، لكنّنا أمضينا اليوم الكثير من الوقت في المرآب وذلك ليس بالأمر الصائب".

وأضاف: "لا أعلم، بدا يومهم أفضل منّا. الأهم هو أنّ كيمي رايكونن قام بالعديد من اللفات، لذلك أعتقد بأنّنا نملك ما يكفي من البيانات. لم أدر بالقدر الكافي على الحلبة لذلك أنا في حاجة للعثور على الإيقاع المناسب في الغد. لكن يجب أن نحرص على أن كل شيء سيسير على أحسن ما يرام".

وتابع: "كانت اللفّة التي أكملتها الوحيدة الحقيقيّة ولم تكن جيّدة للغاية. أنا متأكّدٌ من قدرتنا على التقدّم".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة الولايات المتحدة الكبرى
حلبة حلبة أمريكا
نوع المقالة أخبار عاجلة