فيتيل يأمل أن تؤتي مقاربة فيراري "الجريئة" للإعدادات أكلها في سباق إسبانيا

يأمل سيباستيان فيتيل أن تسمح مقاربة "جريئة" اتّخذها فريقه فيراري على صعيد إعدادات السيارة ضمن جائزة إسبانيا الكبرى بإنقاذ آماله خلال سباق الأحد.

فيتيل يأمل أن تؤتي مقاربة فيراري "الجريئة" للإعدادات أكلها في سباق إسبانيا

أُجبر الألماني على رؤية غريميه في صفوف السهام الفضيّة مرسيدس يحجزان الصفّ الأوّل على شبكة انطلاق سباق برشلونة، حيث تأخّر عن فالتيري بوتاس صاحب قطب الانطلاق الأوّل بفارق 0.866 ثانية.

لكن بالرغم من وعيه بتمتّع مرسيدس بالأفضليّة على مدار اللفّة الواحدة، إلّا أنّه أشار إلى أنّ مقاربة مختلفة من قبل فريقه قد تُؤتي أكلها خلال السباق.

وقال الألماني: "اختبرنا الكثير من الأشياء بالأمس واليوم كذلك، وجهات مختلفة وانتهى بنا الأمر باستخراج أفضل ما في السيارة اليوم، لكنّ ذلك لم يكن كافيًا".

وأضاف: "لسنا راضين بالتأكيد، لكنّني سعيدٌ للغاية بالمقاربة، والفرصة التي أخذناها على صعيد الإقدام على شيء جريء، شيء سيُؤتي أكله في النهاية، ربّما ليس اليوم على الأقل، لكن نأمل أن يُساعدنا ذلك على صعيد الوتيرة غدًا. آمل أن يضعنا ذلك في الوجهة المناسبة خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

اقرأ أيضاً:

وقال فيتيل بأنّه كان متفاجئًا من حجم الفارق مع مرسيدس، حيث يعتقد بأنّه تضخّم نتيجة حقيقة معاناة سيارته في المقطع الأخير المتعرّج من الحلبة.

وقال بخصوص ذلك: "لقد تحدثت للتوّ مع فالتيري ويبدو أنّ كلاهما كان سعيداً بالسيارة خاصةً في المقطع الأخير من الحلبة والذي كان أكثر تعقيداً بالنسبة لنا".

ثمّ تابع: "من الواضح أنّنا نبدو أسرع على الخطوط المستقيمة، لذا رُبّما نستخدم زاوية جناحٍ أقلّ منهم. لكنّ المقطع الأخير لا يتضمّن خطوطًا مستقيمة ونعاني لتقديم زمن جيّد هناك".

وأضاف: "أعتقد بأنّنا استخرجنا كلّ شيء من السيارة منذ الطلعة الأولى، وحاولنا القيام بشيء مختلف في المحاولة الثانية لكن ذلك لم ينجح".

وأكمل: "بالطبع أنا راضٍ بالعمل الذي قمنا به لكنّني لستُ سعيداً، إن فهمتم ما أقصد. لم تكن السيارة سيئة، لكننا لسنا سريعين بما فيه الكفاية. على صعيد التوازن، كان كلّ شيء على ما يرام".

وأردف: "لكن عانيت قليلاً من ضعف استجابة مقدمة السيارة خاصةً عند المنعطفات التي تتطلب الكثير من التماسك".

وفي حين أنّ أداء الفريق اليوم في برشلونة لم يكن جذّابًا مثلما ظهرت عليه سيارة "اس.اف90" في التجارب الشتويّة، يعتقد فيتيل أن لا شيء دراميًا قد تغيّر، حيث يحتاج فريقه لفهم كيفيّة استخراج المزيد من الأداء من السيارة.

وقال حيال ذلك: "نحتاج للحفر عميقًا. ليست هذه المرّة الأولى التي نخسر فيها ولا الثانية ولا الثالثة. إنّه منحى ثابتٌ أن نخسر في أماكن معيّنة بصرف النظر عن الظروف إن كانت مشمسة أو غائمة وبصرف النظر عن تركيبات الإطارات وكلّ تلك الأمور".

وأردف: "هناك المزيد من الجوانب التي علينا فهمها، لكن لو كان لدينا حلٌ لكان على السيارة بالفعل بالتأكيد".

المشاركات
التعليقات
بوتاس يخطف "البول بوزيشن" في برشلونة بتغلبه على هاميلتون
المقال السابق

بوتاس يخطف "البول بوزيشن" في برشلونة بتغلبه على هاميلتون

المقال التالي

البطارية الضعيفة لم تُساعد هاميلتون في تصفيات برشلونة

البطارية الضعيفة لم تُساعد هاميلتون في تصفيات برشلونة
تحميل التعليقات