فيتيل ولوكلير "يحتاجان للعمل كفريق" عند انطلاقة سباق البحرين

المشاركات
التعليقات
فيتيل ولوكلير "يحتاجان للعمل كفريق" عند انطلاقة سباق البحرين
30-03-2019

يعتقد سيباستيان فيتيل بأنّه يحتاج هو وزميله في صفوف فريق فيراري شارل لوكلير "إلى العمل كفريق" عند انطلاقة سباق جائزة البحرين الكبرى غدًا الأحد بعد أن حجزا الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق.

تفوّق لوكلير على زميله بطل العالم أربع مرّات بفارق قرابة ثلاثة أعشارٍ من الثانية في تصفيات الصخير لينتزع قطب الانطلاق الأوّل للمرّة الأولى في مسيرته في الفورمولا واحد.

وكانت فيراري قد أشارت سابقًا إلى أنّها ستمنح الأولويّة لفيتيل ضمن بطولة العالم واستخدمت أوامر الفريق ليُبقي سائقاها على مركزيهما الرابع والخامس في المراحل الختاميّة من سباق أستراليا الافتتاحي.

وعندما طُلب منه توضيح مسألة أوامر الفريق فيراري وما إذا كان السائقان يُسمح لهما بالتسابق في مواجهة بعضهما البعض، قال ماتيا بينوتو مدير الفريق: "يُسمح لشارل بالقيادة بأسرع ما يُمكنه، يُسمح له بالسعي وراء قطب الانطلاق الأوّل، ويُسمح له بالبقاء في الأمام. لسنا بصدد منعه من القيام بذلك".

وأردف: "أعتقد أنّه من المهمّ بالنسبة لسائقَينا الاثنين أن لا يتنافسا ويُقدما على أيّة مجازفات بالقتال في مواجهة بعضهما البعض".

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" عن مقاربتهما للمنعطف الأوّل في البحرين بالنظر إلى قوانين الاشتباك الخاصة بفيراري، اتّفق السائقان على حاجتهما للعمل معًا بدل مواجهة بعضهما البعض.

"أمامنا سباقٌ قاسٍ للغاية غدًا" قال فيتيل، وأضاف: "نحتاج للعمل كفريق ونحاول التأكّد من بقائنا في المركزين الأوّل والثاني".

وأردف: "سنرى كيف ستسير الأمور، أعتقد أنّ الأمر واضحٌ، شارل سينطلق من الأمام، يملك أفضليّة قطب الانطلاق الأوّل".

بدوره قال لوكلير: "لأكون صادقًا بالكامل فإنّنا لم نعقد اجتماع ما قبل السباق بعد، لذا لا أعلم في الوقت الحاضر، إن سألتموني فإنّي سأقوم بكلّ شيء للإبقاء على مركزي الأوّل، لكن مثلما قلتم فنحن فريق ونحتاج للعمل معًا".

وبعد التأهّل خلف مرسيدس بسبعة أعشارٍ من الثانية في ملبورن، تمكّنت فيراري من التفوّق بثلاثة أعشارٍ من الثانية عن غريمتها في البحرين، حيث أشاد فيتيل بالعمل الجاد الذي بذله فريقه لتسهيل هذه العودة.

وقال الألماني: "نحن أكثر سعادة بالسيارة في عطلة نهاية الأسبوع هذه".

وأضاف: "تجب الإشادة بالفريق كون هذه جهود فريقٍ بأكمله – لم يشعر كلانا بالسعادة داخل السيارة في ملبورن – بذل الفريق الكثير من العمل الجاد لمحاولة فهم سبب ذلك".

وأردف: "حصلنا على بعض الأجوبة بالتوجّه إلى هنا وأثبتنا اليوم أنّنا قادرون على التواجد في الأمام والمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل وحجز الصفّ الأوّل لصالح فيراري".

وأكمل: "هذا دليلٌ واضحٌ على عملهم".

بدوره قال بينوتو: "لن أتطرّق إلى التفاصيل. أعتقد أنّ الأهم كان بقاءنا متّحدين كفريق ومركّزين وعملنا معًا جميعًا. هذا استحقاقٌ للفريق".

وكان لوكلير سعيدًا بتصحيح خطأ ملبورن عندما فشل في جمع أسرع أزمنة مقاطعه في القسم الثالث من التصفيات، حيث أشاد بينوتو بجهود سائقه اليافع لتحقيق قطب الانطلاق الأوّل.

وقال حياله: "إنّه طفلٌ جيّد، وبما أنّه كذلك فسنحبّه جميعًا مثلما نُحبّ سيباستيان. ذلك رائعٌ بالنسبة للفريق ورائعٌ بالنسبة له. لن يكون هذا قطب الانطلاق الأوّل الأخير له".

المقال التالي
الفورمولا واحد تتّجه إلى اعتماد قنوات تهوية المكابح ضمن "القطع المُدرجة" في 2020

المقال السابق

الفورمولا واحد تتّجه إلى اعتماد قنوات تهوية المكابح ضمن "القطع المُدرجة" في 2020

المقال التالي

استدعاء فيتيل للمثول أمام مراقبي سباق البحرين

استدعاء فيتيل للمثول أمام مراقبي سباق البحرين
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
الحدث جائزة البحرين الكبرى
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة