فيتيل: هنالك ثلاث نقاط ضعفٍ على فيراري معالجتها

المشاركات
التعليقات
فيتيل: هنالك ثلاث نقاط ضعفٍ على فيراري معالجتها
16-05-2018

يرى سيباستيان فيتيل أنّ على فريقه فيراري معالجة ثلاث مشاكل أساسية من أجل ضمان ألّا يعاني "هزيمة أخرى" من قِبَل غريمه الرئيسي مرسيدس في بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري

تقدّم لويس هاميلتون ثنائية الفوز لصالح فريقه مرسيدس أمام زميله فالتيري بوتاس في سباق برشلونة نهاية الأسبوع الماضي، في حين أنهى فيتيل خارج مراكز منصّة التتويج عقب إجرائه لتوقّف ثانٍ للتزوّد بإطارات أجدد.

في المقابل، انسحب زميل الألماني بالفريق كيمي رايكونن جرّاء فقده للطاقة على محرّكه، المشكلة التي تلت تغييره للمحرّك بعد تجارب الجمعة الحرّة في إسبانيا، لتُكمل فيراري بذلك عطلة نهاية أسبوعٍ وصفها مدير الفريق ماوريتسيو أريفابيني "بجولة سارت فيها كلّ الأمور على نحوٍ خاطئ".

"لم نكن سريعين بالقدر الكافي" قال فيتيل الذي يتخلّف وراء هاميلتون بفارق 17 نقطة في الترتيب العام للبطولة.

وأضاف: "لذا وإن لم نكن قادرين على رؤية ذلك وإدراكه، عندها سنكون أسوأ ممّن لا يرى مُطلقًا، كوننا لم نمتلك الوتيرة خلال سلسلة اللفّات الأولى".

وتابع: "الأمر الثاني، أعتقد أنّنا عانينا بعض الشيء مع الإطارات على مدار نهاية الأسبوع. فقد تغيّرت الإطارات، لكنّها تغيّرت للجميع، لذا ينبغي على طموحنا أن يتمثّل في أن نكون أفضل وليس أسوأ من الجميع".

وأكمل: "مكمن الضعف الثالث في اعتقادي هو نهاية الأسبوع الضعيفة على صعيد الموثوقيّة. فقد واجه كيمي مشكلة مع المحرّك (قام بتغييره على إثرها عقب تجارب الجمعة)، كما أنّه انسحب خلال السباق. لذا، في حال لم نتمكّن من رؤية هذه الجوانب الثلاثة، فلا أعذار لدينا".

يُشار إلى أنّه وبعد بداية صعبة للموسم، تمكّن هاميلتون وفريقه مرسيدس من استعادة سابق أدائهم المعهود في إسبانيا، حيث جلبت بيريللي إطارات معدّلة على نحو طفيف من أجل تخفيف مشكلة التحبّب على حلبة برشلونة المتطلّبة للطاقة والمُعاد تعبيدها حديثًا.

معالجة المشكلة

في المقابل قال فيتيل أنّ فيراري لم يكن بمقدورها الاعتماد فقط على أنّ التغيّر الذي شهده أداؤها كان بسبب عدم ملاءمة سيارتها لطبيعة الحلبة أو الإطارات.

"قلت في العديد من المرّات أنّ ذلك الفريق قوي ونملك الكثير من القدرات، لكنّني أعتقد أنّنا بحاجة كذلك إلى التأكّد من معالجة المشاكل التي نواجهها" قال فيتيل.

وأردف: "لم نخض سباقًا جيّدًا، لكن من المهم في هذه الأيام أن تفهم الأسباب وراء ذلك وما تفتقر إليه من أجل السباقات المُقبلة. جلبت جميع الفرق تحديثات لهذه الجولة، ربما جلب الآخرون تحديثات أكثر. كما أنّنا اختبرنا إطارات مختلفة والتي ربّما ناسبت الآخرين على نحوٍ أفضل منّا. لكن مُجددًا، كيف سيساعد ذلك؟ لماذا نبحث عن أعذار؟ في النهاية لم نكن سريعين بالقدر الكافي للمنافسة على الفوز، وهذا ما يجب النظر إليه ومعالجته".

وعقب إكمال تجارب ما بعد السباق في برشلونة، أوضح سائق فيراري أنّ العلامة الإيطالية "حصلت على بعض الأفكار" تعمل عليها.

فقال: "من الجيد أن نحصل على إمكانية التعديل. الآن، يتعلق الأمر بنا لاتخاذ الإجراء المناسب".

جديرٌ بالذكر أنّ السباق المُقبل في موناكو سيكون ضمن سياق مختلف تمامًا، حيث تفوّقت فيه فيراري بالفوز على مرسيدس العام الماضي. حيث قال فيتيل أنّه وإذا ما حقّق حتّى نتيجة "رائعة" في موناكو، فعلى فريقه ألّا ينسى "الهزيمة المستحقة" التي لحقت به في إسبانيا.

"ما يزال هنالك الكثير من العمل للقيام به. إذ لا أرى سببًا يمنعنا من تقديم أداء جيّد في موناكو" قال فيتيل.

واختتم: "الإطارات ستكون مختلفة وأكثر ليونة. إذ أنّ موناكو حلبة فريدة. آمُل أن نقدّم مفاجأة رائعة هناك".

فورمولا 1 - المقال التالي

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة