فيتيل: هناك دائماً فرصة للفوز

عبّر سيباستيان فيتيل عن ثقته بقدرة فيراري على إحراز الفوز في أحد السباقات المتبقية حتى نهاية الموسم، مقللاً في الوقت عينه من التكهّنات التي أشارت إلى وجود نوع من الجوّ السلبيّ ضمن صفوف الفريق الأحمر.

خلال جائزة سنغافورة الكبرى، كان الألمانيّ مرشحاً لإحراز الفوز الأول له ولفيراري في 2016 في موسم شهد عدة خيبات أمل له سواء خلال التجارب التأهيلية أو السباق نفسه.

كما أشار كذلك إلى عدم فائدة الكلام فيما كان ليحصل لو انطلق من الصفوف الأولى، بعد أن أشارت مرسيدس إلى أنه كان مرشحاً للفوز في سنغافورة حيث قال: "حسناً، لم أنطلق من المراكز الأربعة الأولى، وذلك لم يكن أمراً جيداً! يمكننا الكلام مطوّلاً حول ما كان ليحصل، ولكنّ ذلك لا يهمّ في الحقيقة".

وأكمل: "لكنّ شعوري جيد بشكل عام، الجوّ ضمن الفريق جيد، تحتاج السيارة للمزيد من العمل حيث نحاول إيجاد الحلول الناجعة. لكننا نحرز تقدماً جيداً بشكل عامّ. ربما كانت سنغافورة انعكاساً جيداً لموسمنا! لم تسرْ الأمور وفق ما خططنا له وكنا لنحقق نتيجة أفضل، لكنّ ذلك لا يهمّ الآن، سنحاول بذل قصارى جهدنا هنا، ونهاجم بأقصى ما نستطيع".

الفرصة ما تزال قائمة

مع الاقتراب من جائزة ماليزيا الكبرى، يعود إلى الأذهان فوز فيتيل هنا الموسم الماضي، حيث يرى الألمانيّ أنّه من الخطأ استبعاد إمكانية فوز فيراري بأحد السباقات قبل انتهاء الموسم.

وحين سئل إن كانت حظوظ فيراري بإحراز أيّ فوز قد تلاشت، أجاب: "كلا، على الإطلاق. هناك دائماً فرصة للفوز. مع الانطلاقة من المراكز الأخيرة في سنغافورة، لم يكن بوسع أحد التكهّن بالنتائج. نعلم أين يجب علينا رفع الأداء، وفي النهاية لا أحد يعلم ما سيحصل، خاصة مع دخول سيارة الأمان في أوقات مختلفة من السباق ما قد يؤدي إلى نتائج مختلفة تماماً، ربما كانت لتكون أفضل أو حتى أسوأ".

واستدرك: "هناك الكثير من الأمور التي تحصل يوم السبت وهذا هو السبب في وضعنا الحالي. ذلك هو رأيي مع أيّ مركز أتأهل به على شبكة الانطلاق، هناك دائماً فرصة للفوز. بالتأكيد كلما تأهلت في مراكز أعلى، كلما ازدادت حظوظك، لكنني مقتنع تماماً بأنّ هناك فرصة للفوز".

واختتم: "ما زالت أمامنا ستة سباقات وهدفنا هو المنافسة في كلّ منها والفوز بها جميعاً، وهذا طموح كبير بالفعل، لكننا سنخوض سباقاً تلو الآخر ونرى كيف ستسير الأمور".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة ماليزيا الكبرى
حلبة حلبة سيبانغ الدولية
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة