فيتيل: هزيمة فيراري "المنصفة" تُظهر حجم الفارق مع مرسيدس

قال سيباستيان فيتيل أنّ "الهزيمة المنصفة" التي تلقّتها فيراري خلال جائزة أبوظبي الكبرى تُظهر مدى العمل الذي يتعيّن على الحظيرة الإيطاليّة القيام به قبيل موسم 2018 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

حلّ فيتيل ثالثًا في سباق مرسى ياس لكنّه لم يُشكّل أيّ تهديد على ثنائي مرسيدس فالتيري بوتاس ولويس هاميلتون.

وكانت فيراري قد حظيت بأكثر مواسمها تنافسيّةً منذ 2008 عندما أحرزت آخر ألقابها في بطولة الصانعين حينها، وذلك بعد أن سجّل فيتيل خمسة انتصارات هذا الموسم.

 لكن في حين أنّ فيتيل اعترف بالإيجابيات التي تمّ تحقيقها هذا العام، إلّا أنّه يعلم أنّ على فيراري إحراز مكاسب في جميع المجالات، خاصة خلال التجارب التأهيليّة، من أجل المنافسة على اللقب طوال الموسم المقبل.

وقال الألماني: "لم تكن الحزمة جيّدة بما فيه الكفاية، لكنّني أعتقد أنّ الجوانب الإيجابيّة تفوق الأخرى المحبطة التي عانينا منها هنا وهناك طوال العام".

وتابع: "لا يجب نسيان موقعنا قبل 12 شهرًا والإنجاز المذهل الذي حققناه بعد العطلة الشتويّة لتجهيز سيارة هذا العام، وطوال الموسم لمواصلة تطوير السيارة والمحرّك، كان ذلك عملًا كثيرًا".

وأردف: "لكن كما شاهدنا يوم الأحد، فقد هُزمنا بشكلٍ منصف ولم يكن بوسعنا اللحاق بهما في التجارب التأهيليّة والسباق، لذلك من الواضح أنّ هناك الكثير من العمل للقيام به بالنسبة إلينا".

وكانت منافسة فيراري على اللقب قد تبدّدت خلال سلسلة السباقات الآسيويّة في كلٍ من سنغافورة، وماليزيا واليابان عبر سلسلة من الحوادث ومشاكل الموثوقيّة.

واعترف فيتيل أنّ مرسيدس كانت "أكثر ثباتًا" وقامت بعملٍ أفضل على مدار الموسم بأكمله.

"عليك أن تكون منصفًا أيضاً" قال فيتيل، وأضاف: "إذ أنّ مرسيدس كانت أفضل في النهاية وكانت أسرع، يُمكنكم النظر إلى عدد أقطاب الانطلاق الأولى والانتصارات".

وتابع: "أعتقد أنّنا حصلنا على فرصنا واستغللناها، حظينا بسباقات سجّلنا خلالها نتاجئ جيّدة بالرغم من أنّ الوضع كان عند الحدود القصوى".

وأردف: "أفكّر في سباقات مثل البحرين عندما كنّا قريبين للغاية من مواجهة عطل".

وأكمل: "كما فزنا في المجر في سباق لا أعتقد أنّه كان من المفترض أن نفوز فيه بالنظر إلى عطل المقود الذي واجهناه خلال السباق".

وواصل شرحه بالقول: "أكملنا سباقات لم نكن لنكملها أيضاً. على الجانب المقابل حظينا بسباقات لم نكملها ومن الواضح أنّ ذلك مؤلم كوننا ضمن دائرة المنافسة. ذلك الجانب المحبط حيال تلك السباقات، لكنّ ذلك جزء من التسابق".

واختتم حديثه بالقول: "نقوم بعملنا في نهاية المطاف، وكان ذلك ما أوصلنا إلى هنا في المقام الأوّل. في حال واصلنا القيام بذلك فأنا متأكّدٌ من أنّنا سنكون في موقعٍ أفضل في العام المقبل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً