فيتيل: هاميلتون لم يترك لي مساحة كافية

المشاركات
التعليقات
فيتيل: هاميلتون لم يترك لي مساحة كافية
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
02-09-2018

قال سيباستيان فيتيل بأنّ منافسه لويس هاميلتون لم يترك له مساحة كافية على المنعطف الرابع خلال اللّفة الأولى من سباق جائزة إيطاليا الكبرى ما أدّى إلى اصطدامهما وتراجع سائق فيراري إلى المركز 18.

انطلق فيتيل من المركز الثاني على شبكة الانطلاق إذ حاول تجاوز زميله كيمي رايكونن خلال الأمتار الأولى دون أن ينجح، حيث اقترب منه هاميلتون من الخلف وحاول تجاوزه على المنعطف الرابع.

وقام سائق مرسيدس بسلك المسار الخارجي للمنعطف إذ اصطدما معًا حيث انزلقت سيارة فيتيل وتراجع إلى المركز 18 فيما كان البريطاني قادرًا على إكمال سباقه وتحقيق فوزه الخامس في سباق جائزة إيطاليا الكبرى.

ويرى فيتيل بأنّ منافسه لم يترك له مساحةً كافية على المنعطف إذ قال "حاولت تجاوز رايكونن إذ كان من الواضح بأنه قام بفتح المكابح حيث لم يكن لديّ فجوة كافية إذ لم أرد حقًا القيام بشيء سخيف".

وأضاف "لذلك حاولت تدارك الموقف إذ رأى هاميلتون فجوة صغيرة من خارج المنعطف. ولكنه لم يترك لي مساحة كافية إذ لم يكن لديّ خيارٌ آخر سوى الاحتكاك به. حاولت الخروج من ذلك الموقف ولكني لم أنجح في ذلك. ولسوء الحظّ سيارتي هي التي انزلقت، وهو أمر مثير للسخرية بعض الشيء. ولكن هكذا جرت الأمور".

تمكّن فيتيل في نهاية المطاف من إنهاء السباق في المركز الرابع مضيفًا 12 نقطة إلى رصيده في ترتيب البطولة.

وقال "حاولت بعدها القيادة وتعويض المراكز وقد تمكّنت في النهاية من الحصول على الكثير من النقاط، لذلك كان من الممكن أن ينتهي اليوم بطريقة أسوأ بكثير".

وأكمل "من الواضح بأنّ الأمر لا يُساعد عندما تخسر النقاط، ولكنها ليست نهاية العالم. للأسف لم نحقّق النتيجة المتوقعة منّا اليوم. ولكن ما الذي تستطيع القيام به عندما تنزلق؟ كان من الممكن أن أقدّم سباقًا جيدًا، ولكن ذلك لم يحدث".

سيُغادر هاميلتون حلبة مونزا وهو يتمتّع بفارق 30 نقطة على صعيد البطولة، إلّا أنّ الألماني ليس قلقًا من هذا الفارق بالنظر إلى أداء وسرعة سيارته.

واختتم "أنا لستُ قلقًا للغاية. أعتقد بأننا نملك الوتيرة. يبدو فارق النقاط كبيرًا ولكن في الواقع لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً من أجل تقليصه".

فورمولا 1 - المقال التالي
هاميلتون يسرق الفوز من براثن رايكونن في سباق مونزا

المقال السابق

هاميلتون يسرق الفوز من براثن رايكونن في سباق مونزا

المقال التالي

رايكونن يعتبر تآكل إطاراته سبب خسارته الرئيسي في مونزا

رايكونن يعتبر تآكل إطاراته سبب خسارته الرئيسي في مونزا
تحميل التعليقات