فيتيل: هاميلتون كان بعيد المنال خلال التجارب التأهيلية في سيلفرستون

اعترف سيباستيان فيتيل بأنّه كان من المستحيل منافسة الزمن الذي حققه لويس هاميلتون خلال القسم الأخير من التجارب التأهيلية لجائزة بريطانيا الكُبرى.

جاء فيتيل خلف هاميلتون بفارق 0.199 ثانية خلال النصف الأوّل من القسم الأخير للتصفيات، ولكن في حين تمكّن البريطاني من تحسين زمنه بستة أعشار من الثانية خلال لفته الأخيرة ليحكم قبضته على قطب الانطلاق الأوّل، لم يتمكّن الألماني من التقدّم إلاّ بفارق طفيف.

وكان ذلك كافياً ليتقدّم على فالتيري بوتاس ويظفر بالمركز الثالث، ليأتي خلف زميله بالفريق كيمي رايكونن بفارق عُشرين من الثانية في حين ابتعد عن هاميلتون بفارق 0.756 ثانية.

وعندما سُئل ما إذا كانت هناك أمامه أيّة فرصة للتغلب على الزمن الذي حققه البريطاني، قال فيتيل: "كلاّ، أعتقد أنّ الزمن الذي سجله مع نهاية الحصة كان سريعاً للغاية".

وأضاف: "الزمن الذي حقّقه مع بداية الحصة كان في المتناول، لكنه تمكّن من توسيع الفارق في نهاية الأمر. لقد أحكم قبضته بالكامل على قطب الانطلاق الأوّل اليوم".

من جهته قال رايكونن، الذي تغلب على فيتيل للمرّة الثالثة هذا الموسم في التصفيات: "لا أعلم الفارق مع المتصدّر، لكنّني أعلم تماماً أين أهدرنا الوقت".

وأكمل: "أعتقد أنّ سيارتنا جيدة، لم تكن سريعة بما فيه الكفاية للمنافسة على قطب الانطلاق الأوّل، لكن آمل أن نتمكّن من منافسة فريق مرسيدس في السباق ونحظى بمنافسة شيقة".

هذا واستشاط فيتيل غضباً على اللاسلكي بعد رفع العلم الشطرنجي مع نهاية التجارب التأهيلية بسبب الازدحام على الحلبة.

حيث قال: "ما الذي حدث خلال لفة الخروج من منطقة الصيانة، لقد خرجنا في توقيت سيء للغاية. كنت قريباً جداً من السيارات أمامي".

وعندما سُئل حول ذلك خلال المؤتمر الصحفي، قال الألماني: "لم تسر الأمور على النحو الذي أريده، خاصةً في المقطع الأوّل من الحلبة، لأنّ الإطارات لم تكن في نطاق العمل المثالي".

وتابع: "كان ينبغي على الفريق أن ينتبه أثناء لفة الخروج من منطقة الصيانة إلى أنّ الحلبة كانت مزدحمة، ومع ذلك حقّقنا نتيجة جيدة".

وبالرغم من الفارق الكبير في التصفيات، اعترف فيتيل بأنّه يتوقع أن تكون السيارة أكثر تنافسية خلال السباق على غرار الجولات الأخيرة من موسم 2017، حيث يشعر بأنّ الحياة دبّت فيها من جديد يوم السبت مقارنةً بالأمس.

إذ قال: "الأهمّ هو أنّ السيارة كانت جيدة، أحرزنا تقدماً اليوم ومن المنتظر أن يتواصل ذلك في الغد".

واختتم: "دائماَ ما نكون أكثر تنافسية يوم الأحد، لذلك أتوقع أن نقترب منهم أكثر في الغد، لكن لننتظر ونرى ما سيحصل".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة فورمولا 1
الحدَث جائزة بريطانيا الكبرى
حلبة سيلفرستون
قائمة السائقين سيباستيان فيتيل
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة